جانب من لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون
جانب من لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الكوري الشمالي كيم جونج أون


بوتين: زيارة زعيم كوريا الشمالية للتعاون في الأقمار الصناعية

الأخبار

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 - 09:17 م

عواصم - وكالات الأنباء:
التقى الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، أمس، فى قاعدة مطار فوستوتشنى الفضائية الواقعة فى مقاطعة آمور الروسية.
وقال الرئيس الروسى فى حديث صحفى أن اللقاء يعقد فى الفترة التى تحتفل فيها كوريا الشمالية بأعياد وطنية مهمة.


ولفت بوتين عن مساعدة بلاده لكوريا الشمالية فى بناء  الأقمار الصناعية  وقال»هذا هو السبب الذى أتينا من أجله إلى قاعدة فوستوشنى الفضائية».
وأشار الرئيس الروسى إلى أن «زعيم كوريا الديمقراطية يظهر اهتماما كبيرا بتكنولوجيا الصواريخ، ويحاولون تطوير الفضاء».
وانضم إلى المحادثات مع كيم وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو ووزير الخارجية سيرجى لافروف، على ما أظهرت مشاهد بثها التلفزيون الرسمى الروسي.
من جانبه أكد الزعيم كيم جونج أون خلال محادثات مع الرئيس الروسى أمس أن العلاقات مع روسيا تمثل «الأولوية الأولى» بالنسبة لبلاده.
وأعرب كيم عن امتنانه للجانب الروسى على حسن الترحيب وقال «نعقد الآن اجتماعًا خاصًا معكم فى قلب القوة الفضائية روسيا.. لقد تمكنا من رؤية حاضر ومستقبل القوة الفضائية الروسية بأعيننا».


وأضاف كيم أن «روسيا نهضت الآن للنضال المقدس لحماية أمنها»، وقال: «نريد مواصلة تطوير العلاقات مع روسيا، وقد دعمنا دائمًا بوتين والحكومة الروسية».
وأعرب كيم عن ثقته فى أن محادثاته مع بوتين ستساعد فى الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستوى جديد.
وبعد مراسم الاستقبال التى جرت فى مطار فوستوتشنى الفضائي، تجول الزعيمان فى صالة تجميع الصاروخ الفضائى «أنجارا»، و قاعدة إطلاق الصاروخ الفضائى «سويوز».
وفى وقت سابق قال الناطق باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، إن زعيمى البلدين سيناقشان العلاقات التجارية والاقتصادية والتبادلات الثقافية، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول الوضع فى المنطقة والشؤون الدولية بشكل عام.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة