أمين المصريين الأحرار
أمين المصريين الأحرار


أمين المصريين الأحرار: قرارات الرئيس تؤكد حرصه على الحماية المجتمعية للمصريين

نسرين العسال

الأحد، 17 سبتمبر 2023 - 03:03 م

اشادت الدكتورة هبة واصل الأمين العام لحزب المصريين الاحرار بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي أثناء زيارته لقرية سدس الأمراء بمحافظة بنى سويف ، وافتتاح سيادته لعدد من مشروعات المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية حياة كريمة بالمحافظة. 

المصريين الأحرار بمطروح يتأهب لإطلاق مبادرة «صحتك ثروتك» 

وأكدت واصل في تصريحات صحفية، أن حزمة القرارات التى أعلنها السيد الرئيس  تؤكد حرص سيادته على الحماية المجتمعية للمصريين من خلال التخفيف من على كاهل المواطن المصرى ومشاركة المصريين فى مواجهة الاثار التى نتجت بسبب الأزمة الاقتصادية على العالم أجمع ومن ثم مصر. 

 

واوضحت أن توجيه السيد الرئيس للحكومة والمؤسسات المعنيــة بالدولـــة بمـا يلــــى  زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح "600" جنيه، بدلاً من "300" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام .

 

وألمحت إلى أن زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح "4" آلاف جنيه، بدلاً من "3500" جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقاً لمناطق الاستحقاق.

 

وايضا رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة "25%"، من "36" ألف جنيه، إلى "45" ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام؛ زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من "تكافل وكرامة"، بنسبة "15%" لأصحاب المعاشات، وبإجمالي "5" ملايين أسرة.

 

واوضحت ان مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح "600" جنيه، بدلا من "300" جنيه، بإجمالي "11" مليون مواطن، وسرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقاً للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة ، بالإضافة إلي قيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.

 

واشارت إلي ان إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024، ليس ذلك فقط بل أفادت واصل أن الصعيد حدث به طفرة لم يشهدها من قبل على مستوى المشروعات الاقتصادية، فلم نرى من قبل الاهتمام بتطوير الصعيد في مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية في ظل الاستراتيجية الوطنية من أجل المواطن المصرى وصولاً للجمهورية الجديدة والتى تمت بقيادة حكيمة فى عهد الرئيس السيسي وقيادته الرشيدة والحكيمة في إدارة البلاد.

 

وبالنهاية وجهت واصل الشكر والتقدير والاعتزاز للسيد الرئيس ، حيث أن هذه القرارات من شأنها إرسال رسالة مفادها أن أصوات المصريين تصل إلى سيادته ويتم التفاعل معها قولاً وفعلاً وأنه بتكاتف جميع أفراد الشعب المصري ووحدة الصف  يمكن التغلب على كافة الأزمات ، فيجب الالتفاف حول الوطن فهذه مهمتنا لمواجهة أعداء الوطن.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة