صورة أرشيقية
صورة أرشيقية


بـ100 راجل

الورد المجفف يعيد جوابات الزمن الجميل

دينا درويش

الأحد، 17 سبتمبر 2023 - 08:21 م

إذا عدُنا سويًا إلى الوراء قليلًا، إلى لحظات الحياة الحقيقية البسيطة القديمة حيث أنغام فيروز والتنزه بين الشوارع الخالية من المارة والعربات، وسكون الليل وهدوئه، وإذا شعرت بالاشتياق لأحدهم فتمسك القلم وتشرع فى كتابة خطاب غرام وصوت أم كلثوم يدوى فى الخلفية يتراقص بشجن وحنين بالغ.. هذه النوستالجيا إلى الماضي، أصبحنا نفتقدها فى زمن التكنولوجيا والرسائل إلكترونية التي تكون بلا مشاعر أو حنين، ولكن مجرد حروف متراصة نرسلها ونصمت، لذلك قررت الشابة «إيمان زهران» ذات الـ23 عامًا أن تأخذنا إلى اللحظات الحقيقية والمشاعر الصادقة بعيدًا عن العالم الافتراضى.

وباستخدام خطابات فريدة تزينها أغانى فيروز وأم كلثوم ورائحة الورد التي تبهج قلوبنا، تعود إيمان بنا إلى القرن العشرين ومشاعر الحب التي لا تنسي، لتعيد إحياءها فى زمن التكنولوجيا والرسائل الإلكترونية.. وتقول «بدأت رحلتى نحو كتابة الجوابات منذ 3 سنوات، فمنذ صغري كنت أكتب لأصدقائي، وأرسم على هذه الجوابات تصميمات بسيطة، فالرسم هو هوايتى التى ورثتها عن والدتى، لأنها حقًا فنانة كبيرة، زرعت الفن في داخلي وأنا فى المرحلة الابتدائية».

وأضافت «أنا أعشق كل ما هو قديم، لذلك قررت أن تكون الجوابات هي الوسيلة التى يمكننى العودة بها إلى الزمن، فيظل برفقتنا كلمات مكتوبة بخط اليد من شخص ما عزيز على قلوبنا مهما طال الزمن، بعيدًا عن وسائل التواصل الاجتماعى والرسائل الإلكترونية».

وتوضح مصممة الرسائل إيمان زهران «فى البداية كنت أصمم مجرد ظرف بتصميمات بسيطة، وأضع ورقة فارغة داخله، وبمرور الوقت تطور الأمر حتى أنشأت صفحة خاصة بى على أحد مواقع التواصل الاجتماعى، فالجوابات التى أصممها متنوعة جدًا، كما أننى لست متخصصة فى الجوابات فقط، وإنما أضيف معها أكلريك شفافًا وأكتب عليه».

وتضيف «أحيانًا أضع مع الجواب وردًا مغلفًا يعيش لنهاية العمر كذكرى فريدة، كما أننى أصمم «نوت بوك» مختلفة، منها الكرافت والكانسون مع قلم ريشة وحبر، وكتاب خاص يحمل أغانى فيروز وآخر لأم كلثوم وألحان أغنياتها، لكى نعود بالزمن ونرتبط بتفاصيل الماضى أكثر».

وتنهى حديثها قائلة «من أجل أن أبتكر فكرة جديدة، أبحث عن كيف كانت هذه الأشياء تصمم فى تلك الحقبة من الزمن، وأيضًا تفاصيل حديثهم وكلماتهم، كما أن هناك تصاميم متنوعة تناسب كافة الأذواق، على سبيل المثال هناك مجموعة خاصة بالنجوم والكواكب، وديزنى والأنميمشن، وفيروز وأم كلثوم والقهوة، كما أن هناك صندوقًا كاملاً يحمل أنواعًا مختلفة من الورد المجفف، وأيضًا «آرت چورنال» عن أنواع الورد، وغيرها من التصميمات المختلفة، فأنا أتمنى أن يتعرف العالم أجمع على أعمالي".


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة