صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


العودة للمدارس.. 3 مشروبات طبيعية «بدون كافيين» لزيادة التركيز والانتباه

إيمان طعيمه

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2023 - 01:41 م

نصحت د. نورهان قنديل، صيدلانية باحثة في الحياة الصحية، الطلاب بتناول 3 مشروبات طبيعية «بدون كافيين» للمساعدة على زيادة التركيز والانتباه أثناء العودة للمدارس

1- عصير البرتقال
يعد من العصائر الغنية بفيتامين سي وكوب واحد منه يوفر للجسم حوالي 93% من احتياجه اليومي لفيتامين سي الهام لزيادة التركيز، كونه مضاد أكسدة قوي جدا يحمي خلايا المخ من الجهد التأكسدي الذي يتكون أثناء المجهود العقلي أثناء المذاكرة مما يجعل قوة تحمل الخلايا العصبية أعلى وتساعد على المذاكرة بنشاط لفترة طويلة دون الشعور بالتعب. 

2- السبانخ

محتواها الغذائي غني جدا ويمكن الإستفادة منه بمجرد إضافتها طازجة في الخلاط لأي مشروب بارد، مما تجعلها توفر عناصر غذائية عديدة مهمة للجسم مثل Vitamin K الذي يستطيع أن يصل للمخ ويقلل من الإجهاد التأكسدي داخل خلايا المخ نفسها، وأيضا Folate الذي يعمل على تأخر ظهور علامات الشيخوخة في خلايا المخ وزيادة قدرته وكفاءته، فضلا عن Beta carotene الذي يقلل من تكون الالتهابات في خلايا الجهاز العصبي. 

3- التوت
بكل أنواعه هو مغذي ومفيد جدا لصحة المخ والجهاز العصبي بالكامل، وله تأثير إجابي تحديدا على تحسين الذاكرة عن طريق زيادة ضخ وتحسين وصول الدم إلى المناطق في المخ المسؤولة عن تكوين الذاكرة.

اقرأ أيضا|العودة للمدارس.. نصائح ذهبية لتعزيز مناعة طفلك

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة