تطوير الهوية البصرية
تطوير الهوية البصرية


تطوير الهوية البصرية يستهدف إحداث نقلة حضارية

الأخبار

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 - 08:45 م

بالتزامن مع اقتراب موعد الانتهاء من تطوير منطقة الاهرامات واكتمال المتحف المصرى الكبير، خرج مشروع تطوير الهوية البصرية فى الطرق المؤدية للمتحف، حيث يستهدف إحداث نقلة حضارية بالمنطقة، ذلك ضمن خطة الدولة لتحسين الرؤية البصرية وإبراز العناصر الجمالية لمحيط المتحف المصرى الكبير والطرق المؤدية إليه.

من جانبه، أوضح د. أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى  موقف تنفيذ مشروع تطوير الهوية البصرية للطريق الدائرى مشيرا أنه يتم بتكامل جهود فريق عمل مشترك من كليتى الهندسة بجامعتى القاهرة وعين شمس، لوضع تصور حضارى على أساس علمي، والذى يستهدف الطريق الدائرى لكونه أحد الطرق الرئيسية للوصول للمتحف المصرى الكبير.

وأشار عاشور، إلى أن تطوير الهوية البصرية للطريق الدائري، يتم وفق رؤية عامة تتضمن تقسيم الطريق إلى قطاعات، والعمل على توحيد لون الدهانات للمبانى على جانبى الطريق بألوان متناسقة، مع إضافة بعض العناصر المميزة من النباتات والأشجار والإنارات واللوحات الاعلانية، وشاشات العرض وتوزيعها بشكل مميز ومدروس وموحد، يعكس الحضارة المصرية، وربط محطات الـ BRT، ومواقف الميكروبصات، بهذه الهوية المميزة.

وفى سياق متصل، أشار اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إلى تكاتف جهود الأجهزة التنفيذية والمعنية لتنفيذ دهانات العقارات ورفع كفاءة واجهاتها، التى تقع على الطريق الدائرى بالقطاعات المستهدفة، ضمن خطة تطوير الصورة البصرية لهذا الطريق باتجاه المتحف المصرى الكبير، والتى تشمل القطاعات الخاصة بكل من محافظتى القاهرة والجيزة، فى مختلف الاتجاهات المؤدية إلى المتحف المصرى الكبير، وذلك فيما يتعلق بواجهات المباني، وتوزيع الألوان، وتنفيذ أعمال الزراعات، والإنارات، واللوحات الإعلانية، وغيرها من مكونات هذا المشروع الحضارى المهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة