صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


البنك المركزي يعلن سعر الفائدة في مصر مساء اليوم

شيماء مصطفى

الخميس، 21 سبتمبر 2023 - 11:01 ص

 

 

تعلن لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماعها السادس مساء اليوم الخميس 21 سبتمبر، سعر الفائدة في مصر.

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، في اجتماعها الماضي في 3 أغسطس 2023 رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب، كما تم رفع سعر الائتمان والخصم أيضا، بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.75%.

ورفع البنك المركزي المصري، سعر الفائدة في مصر بنسبة 1% بواقع 100 نقطة أساس بعد تثبيت سعر الفائدة 3 مرات خلال العام الجاري 2023.

وتشير توقعات الخبراء المصرفيون وشركات البحوث، توقعات باتجاه لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، لتثبيت أسعار الفائدة كما هي دون تغيير، في اجتماع الغد.

واتفقت معظم شركات البحوث وبنوك الاستثمار والخبراء الاقتصاديين والمصرفيين، حول اتجاه البنك المركزي المصري للإبقاء على سعر الفائدة كما هي دون تغيير في اجتماع الخميس، وذلك في ضوء الوضع الراهن لمصر.

ورجحت شركات البحوث وبنوك الاستثمار، أن تبقي لجنة السياسات النقدية على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعها المقرر في 21 سبتمبر، لإتاحة الوقت للاقتصاد لاستيعاب تأثير الزيادة الأخيرة بـ100 نقطة أساس بنسبة 1% في أغسطس، خاصة وأن التضخم مدفوع بنقص المعروض وليس بارتفاع الطلب.

وقامت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري، برفع سعر الفائدة في مصر خلال الفترة من مارس 2022 وحتى أغسطس 2023، بنسبة بلغت 11%.

بينما بلغت نسبة الزيادة في سعر الفائدة خلال ال8 شهور الماضية نحو 3%، حيث تم تثبيت أسعار الفائدة خلال 3 اجتماعات العام الجاري وتم رفع سعر الفائدة بنسبة بلغت 2% في اجتماع مارس، وبنسبة بلغت 1% في اجتماع أغسطس الماضي.

اقرأ أيضا الإسكان: بدء الحجز بمشروع «بيت الوطن» للمصريين بالخارج في الرابعة عصر اليوم


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة