يوسف القعيد
يوسف القعيد


يحدث فى مصر الآن

لجنة الانتخابات الرئاسية تُعلن برنامجها

يوسف القعيد

الخميس، 21 سبتمبر 2023 - 09:01 م

رغم أن قلبى ووجدانى يعرف ما يريد. ورغم أننى أرى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى هو خلاص مصر الحقيقى من كل ما تعانيه من مشاكل. وهو الذى أخرجها من ظُلمات العصور الوسطى إلى أنوار القرن الحادى والعشرين.

ولولا ما فعله لنا وبنا ومن أجلنا لكان حالنا الآن لا يمكن أن تصفه الكلمات. ثم إنه يبنى صروحًا جديدة فى مصرنا الحديثة كل لحظة تمر. وكأنه فى سباقٍ مع الزمن. ي

ريد أن يجعل من مصر أم الدنيا وكل الدنيا ويُحوِّلها إلى منارة مثلما كانت منذ ما قبل التاريخ. ولذلك حسمت موقفى بعد مناقشات كثيرة مع الآخرين لسبب بسيط لأننى أحب مصر. وعندما أذهب وأنتخب الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة جديدة ولولاية ثالثة.

فإننى أفعل ذلك من أجل 105 ملايين مصرى. من أجل مسيرها ومصيرهم ومستقبل أحفادهم.. وكانت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية قد عقدت مؤتمرًا صحفياً فى قاعة المؤتمرات بمدينة نصر. تمنيت لو أننى كُنتُ مدعوَّا لحضوره.

فالحدث تاريخى، يُحدد مستقبل مصر الآتى ويرسمه بشكل كاملٍ ومتكاملٍ ويكاد أن يصل إلى المثال. المستشار أحمد بندارى مدير الهيئة الوطنية للانتخابات عقد مساء الأربعاء الماضى مؤتمرًا صحفيًا تنفيذًا لتكليف صادر من مجلس إدارة الهيئة..

وكان الجهاز التنفيذى أعد تقريراً شاملاً يتضمن ما يفيد الانتهاء من التكليفات والتوجيهات التى حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة استعداداً لإجراء الاستحقاق الانتخابى المهم. وأحال الجهاز تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابت الذى عقد عدة اجتماعات للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذى يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة فى شأن الانتخابات..

وتوجه الهيئة الوطنية للانتخابات فى إطار حرصها على التواصل المستمر مع الصحافة والإعلام الدعوة إلى جميع مندوبى الصحف ووكالات الأنباء وممثلى وسائل الإعلام المحلية والدولية المعتمدة لحضور المؤتمر الصحفى الذى عُقِدَ يوم الأربعاء الماضى ونقل أعماله.. وكان الجهاز قد أعد تقريراً شاملاً يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التى حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات فى سياق الاستعداد لإجراء هذا الاستحقاق الانتخابى الهام.

 وتُحدد المواد الدستورية شروط انتخاب رئيس الجمهورية ومنها المادة 140 التى تنص على أنه ينتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات تبدأ من اليوم التالى لانتهاء المدة السابقة، وتبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يومًا على الأقل. ويجب أن تُعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يومًا..  ويحدد القانون شروط الترشح.

 إن انتخاب الرئيس السيسى لولاية جديدة هو رهانٌ على مستقبل أفضل لمصر والمصريين جميعاً يستحقونه عن جدارة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة