عمائر بطراز أوروبى بالإسماعيلية الجديدة
عمائر بطراز أوروبى بالإسماعيلية الجديدة


«الإسماعيلية الجديدة» حياة عصرية فى مدينة عالمية

أخبار اليوم

الجمعة، 22 سبتمبر 2023 - 09:12 م

مدينة الإسماعيلية الجديدة تمثل واحدة من مشروعات التنمية العملاقة وإحدى أهم وسائل تعمير سيناء وتحقيق أهداف الأمن القومي، وتوطين أكبر عدد من المواطنين فى شرق قناة السويس كما تعد واحدة من أهم مدن الجيل الثالث، كما تعتبر أفضل امتداد لمدينة الإسماعيلية الحالية بسبب موقعها المميز وقربها من محور قناة السويس.

وتقع المدينة على الشاطئ الشرقى لقناة السويس الجديدة بواجهة ١١ كم وتتكون من ٦ أحياء سكنية بنسبة بنائية لا تزيد عن ٢٠٪ مع استغلال باقى المساحات لمسارات الحركة ومناطق انتظار السيارات والمسطحات الخضراء، وقد تم تخطيط المدينة على مساحة ٢،٨٢٨ فدان لتشمل ٥٢ ألف وحدة سكنية بمساحات متنوعة تستوعب حوالي ٢٥٠ ألف نسمة، فضلًا عن إنشاء مناطق خدمية فرعية لكل حي سكني، كما يتوسطها منطقة خدمات مركزية تخدم جميع الأحياء وتشتمل على مجمع طبي ومنشـآت خدمية حكومية ومسجد وكنيسة، بالإضافة إلى مجمع شرطي، وتم ايضًا إنشاء ٣ نواد « اجتماعى - رياضية - ترفيهية».

ولتأمين امداد المدينة بالمياه تم انشاء محطة ترشيح للمياه غرب قناة السويس بطاقة ٢٠ ألف متر مكعب/ اليوم، وتضم الإسماعيلية الجديدة شقق وفيلات بمساحات ومستويات إسكان مختلفة، حيث تتوافر شقق بمساحات مختلفة ٩٠ - ١٢٠ - ١٤٥ - ١٦٠ مترا مربعا، وتتكون من ٣ غرف وصالة على الأقل، وتضم المرحلة الأولى ٣٥ الف شقة بمساحات متنوعة بالإضافة إلى شقق الإسكان الفاخر فى المدينة، كما تضم المدينة منطقة فيلات للإسكان الفاخر بمساحات ٢٧٥ مترا للفيلات المتصلة و٢٦٠ مترًا للفيلات الشبه متصلة.. وتحتوى مدينة الإسماعيلية الجديدة على 3310 عمارة و1220 فيلا، وتبعد المدينة الجديدة نحو نصف كيلوا فقط عن قناة السويس الجديدة، وتقع فى منطقة شرق القناة على الكيلو 72 ترقيم القناة، جنوب الطريق الأوسط وحتى جبل مريم، وتحديدًا من معدية نمرة 6 بطول 1.5 كيلومتر فى اتجاه الشمال إلى بورسعيد، و9.5 كيلومتر فى اتجاه الجنوب إلى السويس وبعمق واحد كيلو متر تقريبًا داخل شبه جزيرة سيناء، ويبدأ الطريق إليها من مشروع أنفاق قناة السويس.. المدينة الجديدة مقسمة إلى 5 مراحل، وتعد مدينة كاملة المرافق وتضم كل المبانى الرسمية والمؤسسية الواجب توافرها بالمدن الجديدة مثل ديوان المحافظة والمدارس والأسواق التجارية ومركز طبى ومديرية أمن جديدة ومركز إسعاف، كما يوجد بالمدينة بحيرات وشواطئ مفتوحة ومراكز رياضية ومساجد للصلاة وكنائس ومولات تجارية ومراكز اتصال وبريد.. الوحدات السكنية فى المدينة الجديدة مقسمة إلى أربعة مستويات تلائم كل الشرائح الاجتماعية، حيث يتوافر نموذج 90 مترًا مربعًا إسكان اقتصادى ونموذج 120 مترًا مربعًا إسكان متوسط ونموذج 145 مترًا مربعًا إسكان متوسط، ونموذج 160 مترًا مربعًا إسكان فاخر وبها أيضًا العديد من المتنزهات العامة والمناطق الخضراء.

وشارك فى تنفيذ مدينة الإسماعيلية الجديدة 120 مقاولًا و198 شركة و15 ألف عامل ومهندس وفنى، بالإضافة إلى 200 مصنع وشركة تقوم بتصنيع وتوريد مستلزمات البناء.

وتعتبر مدينة الإسماعيلية الجديدة أول مدينة يتم فيها دمج التيار الكهربائى مع الطاقة الشمسية، كما أنها أول مدينة مصرية تحقق شروط الإتاحة لمتحدى الإعاقة فى جميع منشآتها ومرافقها لتتيح الحركة لذوى الإعاقة.. وتضم مدينة الإسماعيلية الجديدة 7 أحياء سكنية وكل حي سكني يتكون من 700 عمارة سكنية وعدد من الفيلات كاملة المرافق والخدمات من مبانٍ خدمية كالمدارس والأسواق والوحدات الصحية والمستشفيات، والوحدات السكنية مقسمة إلى 4 مستويات تلائم كل الشرائح الاجتماعية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة