حفظ اللحم
حفظ اللحم


4 نصائح لحفظ اللحوم أطول فترة في الفريزر 

أمنية شاكر

السبت، 23 سبتمبر 2023 - 11:16 ص

تجد بعض السيدات مشكلة في حفظ اللحوم الحمراء، وتغير لونها عند حفظها لفترة طويلة في الفريزر، لذلك نقدم لك أبرز 4 نصائح لشراء وحفظ اللحوم أطول فترة في الفريزر، وذلك بحسب موقع medicalnewstoday.

اقرأ أيضا|أطعمة تعيق الحصول على نوم جيد؟.. احذر منها


- يجب التأكّد من لون اللحم للتأكد من أنه طازج؛ حيث يكون لون لحم العجل أحمراً باهتاً، ويكون الدهن أبيضاً، ولحم البقر يكون أحمراً، أما لحم الضأن أحمر قاتم، ويكون الدهن فيه سميكاً، ويُفضّل عدم شراء اللحم المتبّل في المتاجر لأنه في الأغلب يكون قديماً. 

- ويجب تفريز اللحم بأوعية محكمة الإغلاق أو أكياس بلاستيكية، وتُحفظ بكميّات مناسبة لكل طبخة، ويفرّز لحم العجل لمدّة تصل إلى ثلاث شهور أمّا لحم الغنم من الممكن حفظه لمدّة ثمانية شهور، أما اللحم المطهو فمن الممكن حفظه لمدّة شهر. 

- وتعتبر أفضل طريقة لفك اللحم المجمّد إخراجها من الفريزر ليلاً، ووضعها في وعاء مناسب على الرف الأخير في الثلاجة، وتركها طوال الليل حتى بدء تجهيزها للطبخ في اليوم التالي. 

- يختلف وقت سلق اللحم حسب نوعه، لذلك يجب التأكد من نضج اللحم تماماً عند سلقه، ومن المفضل إضافة البصل والجزر وبعض البهارات للماء الذي يسلق فيه اللحم للحصول على نكهة مميزة. 

اقرأ أيضا|تعرف على أعراض نقص فيتامين د في الجسم

- ويجب عدم تجميد اللحم الذي سبق تجميده ثمّ تعرّض للحرارة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة