الهام أبو الفتح
الهام أبو الفتح


لحظة صدق

التجلى الأعظم

الهام ابو الفتح

السبت، 23 سبتمبر 2023 - 07:13 م

مشروع التجلى الأعظم فى سانت كاترين، مشروع سياحى عظيم يليق بأرض الحضارات مصر.. يؤكد على عظمة التاريخ المصرى وقداسة أرض سيناء عبر الزمان كملتقى للأديان ومهد الحضارات، ننتظر منذ سنوات أن يتم افتتاحه.. لتكون رسالة من مصر إلى العالم أن يتبنى خيار السلام من سيناء البقعة التى شهدت أول حوار بين السماء والأرض.
وهذا الأسبوع قام الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بزيارة المكان وتابع العمل فيه، فمشروع التجلى الأعظم مشروع سياحى ضخم فوق أرض السلام" بسيناء، يتابعه الرئيس عبد الفتاح السيسى أولا بأول، موجهًا بأن يتسق مع مكانة تلك البقعة المقدسة الفريدة من أرض مصر، وتقديمها للإنسانية ولشعوب العالم على النحو الأمثل، تقديراً لقيمتها الروحية العظيمة التى تنبع من كونها حاضنة للأديان السماوية الثلاثة، بالإضافة الى تنمية السياحة الدينية وفى القلب منها مشروع جبل التجلى الأعظم لتنشيط السياحة الدينية فى مصر والحفاظ على قدسية وروحانية المكان.


جبل التجلى الأعظم هو أحد المناطق الروحانية ذات الطبيعة الخلابة والتجليات الروحانية التى تثير فى النفس الاطمئنان، خاصة أنها هى النقطة الوحيدة فى العالم التى تجلى الله عز وجل بعظمته إلى موسى عليه السلام، وتُعَد منطقة جنوب سيناء موطنا لأهم المعالم السياحية ويقصدها عدد كبير من الزائرين من مختلف أنحاء العالم، وتمتلك سانت كاترين عددا كبيرا من المزارات الدينية العظيمة، وتستهدف مصر من خلال مشروع جبل التجلى الأعظم مليون سائح سنوياً لتصبح مدينة سانت كاترين أحد العواصم العالمية للسياحة الدينية.


المشروع يتكلف حوالى 4 مليارات جنيه ليصبح واحدًا من أهم مشروعات السياحة الدينية على مستوى العالم، ويجلب الخير لمصر وأهل مصر من كل ناحية يجلب مايزيد على مليون سائح سنويا كما يوفر مايزيد على 3000 فرصة عمل ويشمل 14 مكونًا مختلفًا ومتنوعًا لتوفير بيئة مثالية لجذب السياح، وكانت البداية هى فوز مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية مستدامة لعام 2023، طبقا للاهتمام الرسمى والشعبى الذى تحظى به سيناء ومشروعاتها السياحية من اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أعلن إلى العالم أن افتتاح مشروع التجلى الأعظم بمدينة سانت كاترين أكتوبر المقبل، أنا على ثقة أن العالم كله ينتظر التجلى الأعظم ليصبح أعظم مزار دينى وأكبر وجهة سياحية عالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة