محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

التصدير

محمد حسن البنا

الأحد، 24 سبتمبر 2023 - 08:53 م

أعلنت الحكومة أن قرار إيقاف تصدير البصل يبدأ تنفيذه من أول أكتوبر المقبل وتستهدف بقرارها توفير السلعة محلياً، بناء على تقارير تشير إلى أن ارتفاع سعرالبصل ناتج عن التصدير!.


أنا ضد وقف التصدير لأى سلعة تدر على الدولة عملة صعبة . والأهم من ذلك أن زيادة سعر البصل فى الأسواق ناتج عن جشع وطمع التجار وهم السبب فى خنق السوق المحلى، والسبب الرئيسى فى زيادة أسعار السلع بشكل مبالغ فيه. وهو ما دفع الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى زيارته الأخيرة لمحافظة بنى سويف، لأن يصدر عدداً من الإجراءات توفر مظلات حماية اجتماعية لمختلف شرائح المواطنين، فى إطار حرص الرئيس على التخفيف من تداعيات الأزمات الاقتصادية التى طالت مختلف دول العالم، وأن ينبه الحكومة والمحافظين والمحليات للنزول للأسواق ومراقبة الأسعار.


انتفضت المحليات، وخرجت تصريحات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ليطلب من المحافظين ورؤساء الأحياء والمدن والقرى النزول للأسواق ومراقبة الأسعار. لكن البعض منهم للأسف يتركون الأسواق للذئاب المفترسة . أناشد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تكليف الوزراء والمحافظين ورؤساء الاحياء لضبط الاسواق، وترك السلع للتصدير كما كانت. والتوسع فى معارض السلع ومنافذ الشرطة والقوات المسلحة لتوفير احتياجات المواطنين من مختلف أنواع السلع والمستلزمات بأسعار مناسبة، والتى أشار د. مدبولى أنها تستهدف إحداث توازن في الأسواق، والعمل على توافر السلع المختلفة بالأسواق بصورة دائمة . كما أناشده بالتروى فى إصدار قانون التصالح في مخالفات البناء ، حتى نضمن سلامة العمران .


دعاء: اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة