ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي
ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي


حزب الجيل: الهيئة الوطنية للانتخابات تقف على مسافة واحدة من المرشحين 

نسرين العسال

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 - 05:49 م

أشاد ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي بتأكيدات المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات التي أعلنها مجددا اليوم في المؤتمر الصحفي بأن الهيئة تقف على مسافة واحدة  من المرشحين وأن انتخابات الرئاسة ستتم تحت إشراف قضائي كامل على كل مراحل العملية الانتخابية وأنها ستجريها بنزاهة وفقا للدستور والمعايير الدولية.
 
وأضاف «الشهابى» أن دعوة الهيئة لمنظمات المجتمع المدني المحلية والدولية لمتابعة المراحل الانتخابية المختلفة وفقا للضوابط التي وضعتها، تؤكد إصرار الهيئة وعزمها على إحاطة الانتخابات بمناخ من الشفافية والوضوح وفي نفس الوقت تغلق بها كل أبواب التشكيك والشائعات التي تشنها قوى الشر بالداخل والخارج على الدولة المصرية.

وأشار ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل في تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم"، إلى أن إدارة العملية الانتخابية وتوفير كافة ضمانات نزاهتها وشفافيتها هي مسئولية الهيئة الوطنية للانتخابات ولا علاقة للسلطة التنفيذية بها.

 كما رحب الشهابي بالضمانات التي أعلنتها الهيئة مشددا على أنها كافية تماما وتطمئنه على إجراء الانتخابات بحرية ونزاهة وشفافية وفقا للدستور والمعايير الدولية.

ودعا الشهابي أحزاب المعارضة إلى التوقف عن مطالبة السلطة التنفيذية بضمانات تحقق نزاهة الانتخابات، مشيرا إلى أنها ليست مسئوليتها ولكنها مسئولية الهيئة الوطنية للانتخابات، موضحا أنها لم تقصر في ذلك وأعلنت عن كافة الضمانات التي تجعل من العملية الانتخابية شفافة ونزيهة بحيث تعبر بصدق عن رأي الناخبين المصريين وأكدت عزمها على أن تكون مراقبة من منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية مراراً.

وأبدى رئيس حزب الجيل إعجابه الشديد بمقدمة المستشار وليد حمزة التي قال فيها إن بلادنا مرت بالعديد من الصعاب ولم يحمها إلا التزام الشعب بالحفاظ على الوطن وحمايته، وكان ذلك من خلال التواجد أمام صناديق الاقتراع للتعبير عن إرادتهم.

وأضاف ناجي الشهابي أن الجدول التفصيلي الذي أعلنه المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات وحدد فيه مواعيد إجراء الانتخابات داخل الجمهورية وخارجها ورائها جهد تنظيمي كبير، مشيرًا إلى أن ترتيب هذه المواعيد يجعل من العملية الانتخابية عملية منضبطة ويتابعها الشعب المصري بأحزابه السياسية وقوى مجتمعه المدني وأيضا منظمات المجتمع المدني الدولية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة