المشروبات الصحية
المشروبات الصحية


مشروبات يفضل تناولها على معدة فارغة 

أمنية شاكر

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 - 02:02 م

المشروبات الصحية على معدة فارغة تساعد المعدة على مد الجسم بالطاقة اللازمة على مدار اليوم، على عكس مشروبات الطاقة والكافيين، التي تعطي شعور وهمي بالتركيز. 

اقرأ ايضا|أضرار شرب مشروبات الطاقة على معدة فارغة

ووفقا لتقرير تم نشره في موقع reizeclub، يمكن أن يساعدك الماء على إدارة جسمك والحفاظ على رطوبتك، فهو يساعدك على زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك وطرد السموم من الجسم، ويساعدك الماء أيضًا على الشعور بالانتعاش والنشاط في يوم طويل ومتعب. 

ويساعد عصير الخضار على محاربة التوتر والتعب، كما أنه يعمل بشكل أفضل في توفير ما يكفي من العناصر الغذائية في جسمك، ويمكنك أيضًا الحصول على ما يكفي من الحديد الذي يمكن أن يساعدك على تحسين عملك وزيادة إنتاجيتك.

اقرأ ايضا|مشروبات الطاقة وتأثيرها على جودة النوم

وعلى النقيض ينصح بعدم تناول المشروبات الغازية على معدة فارغة لأنها يمكن أن تؤثر المشروبات السكرية، وخاصة المشروبات الغازية، على معدتك بشكل كبير وتصيبك بالتوتر. 

فتناول المشروبات الغازية يمكن أن يعطل عملية التمثيل الغذائي لديك ويمنعك من التركيز على أنشطتك وعملك، ويمكن أن يجعلك تشعر بالتوتر والضعف وعدم التحفيز طوال اليوم.

اقرأ ايضا| دراسة تحذر من مشروب يتهافت عليه الأطفال في أمريكا

ومشروبات الطاقة تأتي مع تركيبات الكافيين والسكر أيضا ينطبق عليها ذات الأمر، وإن تناول مشروبات الطاقة قبل تناول الطعام يمكن أن يؤثر بشكل كبير على مزاجك وإنتاجيتك بشكل عام.

فتلك العادة السيئة تزيد من فرص الجفاف وتعطل عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، ويجعلك تشعر بالضعف وأقل تركيزًا على القيام بأنشطتك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة