موضوعية
موضوعية


منها تحسين ضغط الدم.. فوائد مذهلة لـ«عصير التوت»

ريم الزاهد

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 - 01:51 ص

لم يهتم الكثير من الأشخاص بتناول فاكهة "التوت" على الرغم من احتواءها على فوائد مذهلة للصحة العامة للجسم وتزيد من المعادن والفيتامينات التي تنقص دون علمنا وتؤثر على الصحة دون علم، وتتعدد أنواع عصير التوت وفقا للثمرة نفسها، فهناك التوت الأحمر، والتوت الأسود، والتوت الأبيض، والتوت الإفريقي، وتوت العليق، والتوت الأوروبي، والتوت الأزرق، وأنواع أخرى متنوعة قد يفرق بينها المذاق المتنوع بين الحلاوة واللذوعة ولكنها تتوحد في الفوائد الصحية للجسم.

فوائد عصير التوت للصحة وخاصة مع احتوائه على الفيتامينات والمعادن، مثل: البوتياسيوم، والكالسيوم، والماغنسيوم، وفيتامين سي، والفسفور، وكذلك الألياف الغذائية، مما يجعله مثالي لكثير من الحالات الصحية، فمن أهم فوائده:

1 - تحسين ضغط الدم:

يعمل التوت على إدارة ضغط الدم وضبطه، بسبب احتوائه على البوتاسيوم الذي ينظم ضغط الدم، كما يعمل مضاد للتخثر ويساهم في تحسين دورة الدم في الجسم وإمداده بالأكسجين، مما يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

2 - الحد من السكري:

يقلل الاعتماد على تناول عصير التوت من خطر الإصابة بمرض السكري، كونه يحتوي على الألياف الغذائية التي تعطي الشعور بالشبع، وتساعد على خفض نسبة السكر في الدم، غير أن نسبة السكر في التوت أقل من الفواكه الأخرى، فيُسمح بتناوله لمرضى السكري دون خطر.

3 - مضادات الأكسدة:

يحتوي عصير التوت على مضادات أكسدة تحمي من الجذور الحرة المتسببة في تلف الخلايا، مما يعني الوقاية من أمراض السرطان وتعزيز الجهاز المناعي.

4 - صحة البشرة:

بسبب احتواء عصير التوت على نسية عالية من فيتامين سي، فهذا يعني قدرته على حماية البشرة من التجاعيد وعلامات تقدم الجسم وإنتاج الكولاجين اللازم لإصلاح التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس.

اقرأ أيضا | كريم طبيعي مضاد للشيخوخة والتجاعيد يمكنك تحضيره في المنزل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة