البرهان
البرهان


البرهان يتهم أشخاصًا بالسعي لابتلاع السودان ويؤكد: الجيش سينهي الأزمة حربًا أو سلمًا

الأخبار

الأحد، 01 أكتوبر 2023 - 08:59 م

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان أن السلام لا يمكن لأحد أن يرفضه، لكن «يجب أن يكون سلاما يحفظ للبلد كرامته وعزته وسيادته». وأعرب البرهان عن عزمه إنهاء الحرب الدائرة فى السودان ووضع نهاية لما وصفه «بالسرطان الذى أصاب جسد الدولة»، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

ونقل مجلس السيادة عن البرهان، وهو أيضًا قائد الجيش السوداني، قوله إن هذه الحرب التى تدور رحاها فى البلاد «فُرضت علينا»، وحذّر من أن هناك مجموعة تريد أن «تبتلع» السودان. وأكد أن الجيش السودانى سيمضى فى إنهاء هذه الأزمة بالسلم أو بالحرب.

وقال البرهان «نحن على ثقة بالانتصار فى معركة الكرامة بفضل التفاف الشعب حول قواته المسلحة.. هذا الجيش جيش الوطن وليس هناك أى جهة أو حزب له سطوة عليه». وأضاف «هذه الحرب وراءها أخوان يسعيان خلف مصالحهما الذاتية، والدعاية التى قامت عليها الحرب كاذبة ومضللة»، مشيرا إلى قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو (حميدتي) وشقيقه ونائبه عبد الرحيم دقلو.

من جهة أخرى، كشف مصدر عسكرى سودانى بأن الجيش دخل منطقة الخلافيات فى الخرطوم بحري وتمكن من طرد عناصر الدعم السريع منها. وكانت منطقتا المربعات والفتيحاب جنوب مدينة أم درمان فى السودان قد شهدتا أمس الأول اشتباكات عنيفة بين الجيش وقوات الدعم السريع.

كما تصاعدت أعمدة الدخان عقب قصف مدفعى للجيش فى منطقة تقع شمال مناطق الاشتباكات وإلى الشمال من سلاح المهندسين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة