اللواء وليد فودة المدير التنفيذي للمركز المصري للقيادة الآمنة
اللواء وليد فودة المدير التنفيذي للمركز المصري للقيادة الآمنة


«القيادة الآمنة»: تدريب السائقين على 3 مراحل بتكلفة 10 ملايين جنيه سنويًا

مي سيد

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 - 08:54 ص

أكد اللواء وليد فودة المدير التنفيذي للمركز المصري للقيادة الآمنة، أنه يتم تدريب السائقين في المركز على 3 مراحل وهم: القيادة الآمنة والقيادة الوقائية والقيادة الاقتصادية .

وأشار وليد فودة خلال جولة بمشاركة الصحفيين في المركز المصري للقيادة الآمنة إلى أن مرحلة القيادة الوقائية تقوم بتدريب السائق نفسيا حتى يستطيع التصدي لأي مخاطر في الطريق تتسبب في التوتر أما عن مرحلة القيادة الاقتصادية فهي كيفية التوفير في الوقود وأهم مرحلة وهي القيادة الآمنة وهي تشمل التدريب الكلي للقيادة السليمة الآمنة.

ومن جانبها، أكدت هالة الخطيب المدير التنفيذي للاتحاد المصري للغرف السياحية؛ أنه تم تدريب العاملين بغرفة الفنادق والمنشآت السياحية على احترام الاختلاف بين الثقافات الشعوب.

اقرأ ايضا :- اتحاد الغرف يؤكد على أهمية الحملات التفتيشية لمواجهة الكيانات السياحية غير الشرعية

وأوضحت أن الاختلاف بين ثقافات الشعوب مادة هامة للتدريب بسبب كل شعب له ثقافة مختلفة تماما عن أي شعب آخر.

وأشارت إلى أن التكاليف السنوية للمركز المصري للقيادة الآمنة حوالي 10 ملايين جنيه.

وأكدت المدير التنفيذي للاتحاد المصري للغرف السياحية، على أن المركز المصري للقيادة الآمنة ساعد في تقليل أي مخاطر أو حوادث طرق في النقل السياحي في مصر.

وأشارت إلى أنه يتم تدريب السائقين التابعين للنقل السياحي دوليًا بالتعاون مع شركة نمساوية لتفادي أي مخاطر في الطريق للنقل السياحي.

وأوضحت هالة الخطيب أن أكثر من 70 ألف متدرب من السائقين تم تدريبهم على القيادة الآمنة، موضحة أن حوالي ٢٧٤ ألف متدرب من خريجي الجامعات والعاملين بالسياحة تم تدريبهم في المركز المصري للقيادة الآمنة من عام ٢٠٠٢ حتى ٢٠١٧.

وأضافت أنه في عام ٢٠١٩ حتى أوائل عام الجاري ٢٠٢٣ تم تدريب ١١٠ آلاف متدرب من العاملين بالقطاع السياحي فقط بمنحة من الاتحاد الأوروبي .

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة