مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط
مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط


صور| افتتاح مسابقة سينما أفلام الشباب بمهرجان الإسكندرية السينمائي 

ياسر ربيع

الإثنين، 02 أكتوبر 2023 - 07:17 م

افتتح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط اليوم في دورته رقم 39 فعاليات مسابقة سينما أفلام الشباب التي يتنافس فيها 43 فيلما قصيرا.

وافتتح فعاليات سينما الشباب الفنان والمنتج عاطف عبداللطيف بعدد من الرسائل المهمة لجيل شباب السينمائيين بسينما أمير بمحطة الرمل بالاسكندرية، مؤكدًا أن الأفلام المتنافسة تعلن عن مولد نجوم متميزين في مجال صناعة السينما سواء التمثيل او الاخراج والسيناريو والتصوير.

ونصح عاطف عبد اللطيف شباب السينمائيين بالمثابرة والمحاولة مرات متعددة وصولا إلى هدفهم وعدم اليأس، مؤكدًا أنه كرجل سياحة او فنان ومنتج عاني الكثير في بداياته ولكنه بالإصرار والعزيمة وحب ما تعمله كان سر نجاحه حاليا وبعد المعافرة وجد التكريمات والجوائز آخرها جائزة مسابقة الفيلم القصير بمهرجان الغردقة السينمائي.

وأعلن عاطف عبد اللطيف أمام شباب السينمائيين أنه يرأس جمعية مسافرون للسياحة والفن ستقدم جوائز مالية ودروع تكريم للأفلام الفائزة بالمهرجان.

وأكد أنه سيقوم بتحمل تكلفة إنتاج أحد الأفلام الفائزة لخروجها إلى النور في صورة فيلم روائي طويل أو استقبال سيناريوهات من الشباب لدراستها وإنتاج أحدها إيمانًا منه بأهمية الفن والفنانين وتشجيع الشباب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة