زيادة تركيز الطفل
زيادة تركيز الطفل


أطعمة تساعد على زيادة تركيز الطفل بعد يوم طويل في المدرسة

أمنية شاكر

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 - 02:44 م

بعد يوم طويل في المدرسة، يحتاج الأطفال إلى بعض الأطعمة التي تزيد تركيزها لانتقال لمرحلة أداء الوجبات المنزلية، وفي هذا السياق نقدم لك قائمة ببعض الأطعمة التي تساعد على زيادة تركيز الطفل، وذلك بحسب موقع Foods. 

اقرأ ايضا|دراسة حديثة| مشروبات الطاقة بها سم قاتل

- سمك السلمون: 

 

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون مصدرًا ممتازًا لأحماض أوميجا 3 الدهنية DHA وEPA - وكلاهما ضروري لنمو الدماغ ووظيفته، كما تقول أندريا جيانكولي، MPH، RD، وأخصائية التغذية في لوس أنجلوس والمتحدثة باسم ADA.

 

- البيض:

 

يُعرف البيض بأنه مصدر بروتيني رائع، لكن صفار البيض مليء أيضًا بالكولين، مما يساعد على تطوير الذاكرة، ويساعد على إعادة نشاط الطفل مرة أخرى. 

 

- زبدة الفول السوداني

 


يقول جيانكولي: "يعد الفول السوداني وزبدة الفول السوداني مصدرًا جيدًا لفيتامين E ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي الأغشية العصبية - بالإضافة إلى الثيامين لمساعدة الدماغ والجهاز العصبي على استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة".

اقرأ ايضا|صحح معلوماتك.. الإجهاد الشديد لا يسبب ارتجاع المريء

- الحبوب الكاملة 

 


يحتاج الدماغ إلى إمدادات ثابتة من الجلوكوز – والحبوب الكاملة توفر ذلك بكميات كبيرة، يوضح جيانكولي أن الألياف تساعد على تنظيم إطلاق الجلوكوز في الجسم. "تحتوي الحبوب الكاملة أيضًا على فيتامينات ب ، التي تغذي الجهاز العصبي الصحي.

 


- التوت


الفراولة، الكرز، التوت، التوت الأسود، يقول كريجر : "بشكل عام، كلما كان اللون أكثر كثافة، زادت التغذية في التوت"، ويحتوي التوت على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، وخاصة فيتامين C ، والتي قد تساعد في الوقاية من السرطان .

أظهرت الدراسات تحسنًا في الذاكرة باستخدام مستخلصات التوت والفراولة، يقول كريجر: "لكن تناول الشيء الحقيقي للحصول على حزمة مغذية أكثر، تعد بذور التوت أيضًا مصدرًا جيدًا لدهون أوميجا 3."


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة