انتصار أكتوبر
انتصار أكتوبر


«القومي للمرأة» يهنئ رئيس الجمهورية والقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر 

أمنية شاكر

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 - 03:49 م

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع أعضائه وعضواته، وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وإلى القوات المسلحة الباسلة، وإلى جموع الشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ 50 لنصر أكتوبر العظيم.

وأكدت الدكتورة مايا مرسي على أن انتصارات أكتوبر العظيمة خلدها التاريخ كواحدة من أكبر الانتصارات التي تمت في العصر الحديث، وتعتبر مصدر فخر لكل مصرى ومصرية، حيث ضرب خلالها جنودنا البواسل أعظم  الأمثلة فى الفداء والتضحية فى سبيل استعادة كل شبر من أرض مصر، قائلة: "ونحن نحتفل بحلول ٥٠ عاما على انتصارات أكتوبر العظيمة نستحضر مشاعر الفخر وروح العزة والكرامة، وأن نقف جميعا صفا واحدا خلف الوطن والقيادة السياسية لاستكمال مسيرة البناء والتنمية فى طريق الجمهورية الجديدة" .

اقرأ أيضا | أرشيفية| «القومي للمرأة» ينشر صور نادرة لجيهان السادات أثناء حرب 1973 

كما تتقدم الدكتورة مايا مرسى بأسمى معانى التقدير إلى القوات المسلحة المصرية الذين يقدمون دائماً أروع الأمثلة فى التضحية والفداء من أجل أمن واستقرار الوطن، وقدمت تحية تقدير واحترام لشهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة والشرطة الذين رووا بدمائهم تراب الوطن. 

 

وأضافت الدكتورة مايا مرسى أن دور المرأة المصرية خلال حرب أكتوبر لا  يمكن أن ينكره أحد، فهى التى تحملت الكثير أثناء فترة حرب أكتوبر وما قبلها وقدمت الابن والزوج والأخ للدفاع عن الوطن وكانت شريكاً هاما فى النصر العظيم، فكانت الفدائية التي حملت السلاح وشاركت فى نقل الأسلحة والقنابل، فضلاً عن دورها العظيم كمتطوعه فى صفوف الهلال الأحمر، والمستشفيات وغيرها من الادوار الهامة .

 

وقالت رئيسة المجلس:" في هذا اليوم العظيم أوجه التحية إلى كل أم وزوجة، وابنة فقدت شهيداً، وصبرت واحتسبت، فنحن جميعاً ندرك حجم تضحياتكن بكل غالي ونفيس من أجل أن ينعم هذا الوطن بالأمن والاستقرار ".
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة