صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


10 ثوانٍ فقط تكفي لزراعة شجرة في الصحراء شمال الصين

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 06 أكتوبر 2023 - 06:38 م

في منطقة منغوليا الداخلية ذاتية الحكم في شمال الصين، تستخدم وحدات التحكم بالصحراء طريقتين مختلفتين لزراعة الأشجار، حيث يستغرق متوسط الوقت اللازم لزراعة شجرة حوالي عشر ثوان فقط، وذلك عن طريق طريقتين.

ووفقا لتقرير "CGTN" العربية، فإن هاتان الطريقتان تقللان من الاضطراب في الأرض وتحلان مشكلة نقص الموارد المائية اللازمة لزراعة الأشجار في الصحراء؛ ليس فقط يمكنهما توفير تكلفة الحواجز الرملية اللازمة لزراعة الأشجار الصحراوية التقليدية، بل أيضا تقليل تكلفة الزراعة وفي الوقت نفسه، تحسين معدل بقاء الشتلات بشكل كبير.

والطريقة الأولى هي طريقة زراعة الأشجار بتدفق الهواءحيث يتم استخدام تدفق الهواء الذي يتم رشه بواسطة مسدس ماء مضغوط لإحداث ثقب صغير يبلغ قطره بضعة سنتيمترات علي عمق متر واحد في الرمال، ومن ثم يتم زرع الشتلات فيه بسرعة ويصل تدفق الماء إلى الحفرة على الفور، لتشكيل طبقة حافظة على الماء وواقية للتسرب، ولا يلزم سوى 3 لترات من الماء لزراعة كل شجرة.

الطريقة الثانية هي طريقة زراعة الأشجار بالبريمة  والتي تستخدم الطاقة الدقيقة لقيادة البريمة لحفر الثقوب، وإدخال الشتلات، ثم ضغط الرمال، وهي طريقة سريعة وفعالة بنفس القدر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة