صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


وزراء الحكومة الإسرائيلية يضطرون لإخلاء قاعة اجتماعهم بسبب صواريخ المقاومة

أحمد نزيه

السبت، 07 أكتوبر 2023 - 09:31 م

اضطر وزراء الحكومة الإسرائيلية، التي يتزعمها بنيامين نتنياهو، إلى إخلاء قاعة اجتماعهم الطارئ، وذلك بسبب سقوط صواريخ تابعة للمقاومة الفلسطينية بالقرب من مقر الاجتماع. 

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم"، إن وزراء الحكومة الإسرائيلية اضطروا لإخلاء قاعة اجتماعهم في مبنى الكيرياه، بسبب صفارات الإنذار، بعد إطلاق الصواريخ من غزة.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، أنها قصفت تل أبيب بـ150 صاروخًا قبل لحظات من الآن.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بوقوع إصابات جراء سقوط صواريخ على تل أبيب، وأن فرق الإنقاذ الإسرائيلية تجري المزيد من البحث.

أفادت هيئة الإسعاف الإسرائيلي، مساء اليوم السبت 7 أكتوبر، بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين جراء الضربات الفلسطينية إلى 250 قتيلًا.

وقالت القناة 13 الإسرائيلية: "في حصيلة غير نهائية.. 250 قتيلًا حتى الآن بفعل الضربات الفلسطينية".

وأقر الجيش الإسرائيلي، قبل قليل، بأن حركة "حماس" قد احتجزت عددًا من الجنود الإسرائيليين.

اقرأ أيضًا| خاص| حقيقة اعتقال ابنة وزير الدفاع الإسرائيلي ضمن أسرى المقاومة

وفي المقابل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط أكثر من 200 شهيد و1610 جرحى جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

ومنذ صباح اليوم السبت 7 أكتوبر، شنت المقاومة الفلسطينية هجمات استهدفت الداخل الإسرائيلي، كما قصف المقاومة مستوطنات غلاف غزة، وردت الاحتلال الإسرائيلي بقصف قطاع غزة، واستهدف القصف محيط المشفى الأندونيسي في بيت لاهيا.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة "حماس" تسيطر فعليًا على مستوطنات غلاف غزة.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "نحن في حالة حرب.. أطلب من مواطني إسرائيل الانصياع لأوامر الجيش وقوات الأمن".

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية حالة الطوارىء في جميع المستشفيات، وتوزيع لمستودعات الوزارة وبنوك الدم بإمداد المستشفيات بالمستلزمات الطبية اللازمة. 

وأكدت الصحة الفلسطينية أن جميع مستشفيات الضفة الغربية جاهزة لاستقبال الجرحى من قطاع غزة.

ووجه الرئيس الفلسطيني محمود عباس بضرورة توفير الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني، وأكد حق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه في مواجهة إرهاب المستوطنين وقوات الاحتلال.

كما وجه عباس بتوفير كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود وثبات أبناء الشعب الفلسطيني في وجه الجرائم المرتكبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي وعصابات المستوطنين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة