مباراة سابقة للفريقين_ أرشيفية
مباراة سابقة للفريقين_ أرشيفية


غيابات مباراة مانشستر سيتي وأرسنال في قمة الدوري الإنجليزي

ناجي أبو مغنم

الأحد، 08 أكتوبر 2023 - 01:55 م

يواجه نادي أرسنال الإنجليزي، بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا، منافسه مانشستر سيتي الذي يدربه بيب جوارديولا، في السادسة والنصف مساء اليوم، ضمن قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز، في المباراة التي تقام على ملعب الإمارات.

ويغيب عن صفوف كتيبة جوارديولا في مباراة اليوم النجم البلجيكي كيفين دي بروين، والذي سجل 3 أهداف في انتصاري الدوري الموسم الماضي، كما يغيب رودري الذي سجل في انتصاري السيتي على آرسنال موسم (2021- 2022).

ويتأثر السيتي بغياب رودري، فمنذ مباراته الأولى مع الفريق، خسر السيتي 33% من المباريات التي غاب عنها في البريميرليج، مقابل خسارة 13% فقط من اللقاءات التي يشارك بها.

أما الجانزر يواجه خطر غياب الثنائي بوكايو ساكا وجابريل مارتينيلي، ومنذ ظهورهما الأول في البريميرليج معًا أمام إيفرتون في ديسمبر  الأول 2019، شاركا بصورة أساسية في 66 مباراة من أصل 142 بالدوري، وحقق آرسنال الانتصار في 62,1% من تلك المباريات، مقابل 51,3% من المواجهات التي يشارك فيها لاعب واحد فقط منهما أساسيًا.

ويملك السيتي أقوى خط دفاع في الدوري هذا الموسم ومن بعده يأتي آرسنال الذي استقبل جميع أهدافه الستة هذا الموسم على ملعبه، ومنذ بداية الموسم الماضي لم يحافظ على نظافة شباكه سوى 4 مرات فقط في الدوري على ملعبه ومن بينهم مرة واحدة في آخر 11 لقاء.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة