صورة موضوعية
صورة موضوعية


7 خطوات للحفاظ على الطعام خلال السفر وحمايته من التلف

ريم الزاهد

الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023 - 05:55 م

مع بداية فصل الخريف واعتدال الطقس.. يفضل الكثير من الأشخاص السفر للاستمتاع بهذه الأجواء المريحة للأعصاب للتخلص من ضغط الروتين اليومي والعمل، ولكنهم يفضلون جلب طعاهمهم معهم في أي مكان للاستغناء عن الوجبات الجاهزة لأضرارها وارتفاع تكاليفها، لهذا نقدم لك بعض النصائح لحفظ الطعام المطبوخ أثناء السفر والحفاز عليه في الطرق الطويلة.


1 – التبريد:
إذا كنت تخطط لنقل الطعام المطبوخ لفترة طويلة عند السفر، فمن المهم الحفاظ على برودته، لذا يُنصح باستخدام حقيبة عازلة تساعد على حفظ الطعام بارد في درجة حرارة منخفضة.

2 - التعبئة الجيدة:
ضع الطعام المطبوخ في حاويات محكمة الإغلاق لمنع التسرب أو التلوث، حيث يمكنك استخدام أكياس طعام محكمة الإغلاق أو عبوات بلاستيكية قابلة لإعادة الاستخدام.

3 – العزل:
احرص على عزل الطعام في الحقيبة الحافظة بواسطة وضع منشفة أو ورقة صحية مع الثلج المجروش لمنع امتصاص الطعام للرطوبة أو التسرب.

4 - الطهي المسبق:
ينصح بطهي الطعام المطبوخ بشكل جيد قبل السفر وتبريده بشكل صحيح قبل وضعه في الحاويات. وذلك لضمان سلامة الطعام وتقليل خطر انتشار البكتيريا.

5 - الاستهلاك السريع:
حاول استهلاك الطعام المطبوخ في أقرب وقت ممكن بعد السفر، مع ضرورة الأخذ في الاعتبار القوانين المحلية المتعلقة بالسفر بالطعام المطبوخ.

6 - تجميد الطعام:
إذا كان السفر سيستغرق وقتا طويلا، فمن الأفضل تجميد الطعام المطبوخ مسبقا وتحميله في حقيبة حافظة باردة، وذلك حتى يبقى الطعام متجمدا لأطول فترة وحمايته من التلف.

7 - الاهتمام بالنظافة:
تأكد من نظافة يديك عند تحضير الطعام المطبوخ مع الحرص على تغليفه جيدا. واغسل العبوات والأدوات المستخدمة بعد الاستخدام بماء وصابون للحفاظ عليها نظيفة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة