علاء عابد
علاء عابد


خاص| نائب رئيس البرلمان العربي: لن نقبل أن يترك الفلسطينيون أرضهم.. وإسرائيل قضيتها خاسرة

أحمد نزيه

الأحد، 15 أكتوبر 2023 - 09:11 م

أكد علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، أنهم في البرلمان العربي وكذلك الأمة العربية، لن يسمحوا بتهجير الفلسطينيين في قطاع غزة ونزوحهم من أرضهم، وأنهم سيبقون هناك يدافعون عن أرضهم وقضيتهم.

وقال عابد، خلال تصريحات لـ"بوابة أخبار اليوم"، "لست أنا وحدي ولكن العالم كله يرى المشهد الحالي أنه مشهد عنصري من الإسرائيليين أو من المجتمع الدولي الذي خرس عن إصدار بيانات تدعم القضية الفلسطينية، بل إن البيانات خرجت تدعم الموقف الإسرائيلي".

وأكد نائب رئيس البرلمان العربي أن القضية الإسرائيلية قضية خاسرة، مشددًا: "إننا لن نقبل أبدًا أن يترك الفلسطينيون أرضهم ويتركون وطنهم والقضية الفلسطينية لا تزال تمثل كرامة الأمة العربية وليس الفلسطينيين وحدهم".

وأشار عابد إلى أن البرلمان العربي أعلن وسيعلن أمام جميع البرلمانات العالمية، وكذلك البرلمان الأوروبي والبرلمان الأفريقي، أن القضية الفلسطينية ستظل قائمة، وأن من يزعم أن هناك تأثير للبيانات التي صدرت فهو قول غير صحيح، مضيفًا: "الحق أحق أن يُتبع.. وإن شاء الله سيأتي اليوم الذي يصبح الصبح على الشعب الفلسطيني وقريبًا إن شاء الله سيكون هناك زيارة للأماكن المقدسة في الأراضي الفلسطينية والقدس الشريف".

وحول دعوات التهجير من قبل الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين في شمال قطاع غزة، قال عابد: "لن تسمح الأمة العربية ولن يسمح الفلسطينيون بالتخلي عن وطنهم وهم قدموا تضحيات كثيرة وقدم الوطن العربي تضحيات كثيرة هو الآخر، ولن يكون هناك تهجير، وستظل الأاراضي الفلسطينية تمثل دولة فلسطين بشعبها ومؤسساتها".

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة