كاترين كولونا
كاترين كولونا


وزيرة الخارجية الفرنسية: مقتل 19 فرنسيا إثر الهجمات التي استهدفت إسرائيل

أ ش أ

الأحد، 15 أكتوبر 2023 - 09:52 م

أعلنت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، في ختام زيارتها اليوم الأحد إلى إسرائيل، أن حصيلة الضحايا الفرنسيين الذين قتلوا في الهجمات التي استهدفت إسرائيل السبت الماضي، ارتفعت إلى 19 فرنسيا، مضيفة أنه ليس لديها أخبار مؤكدة عن 13 فرنسيا آخرين، وربما يكون بعضهم محتجزين كرهائن. 

وقالت كولونا، من مطار تل أبيب في ختام زيارتها إلى إسرائيل، إن زيارتها اليوم تأتي "لإظهار تضامن فرنسا الكامل مع إسرائيل والشعب الإسرائيلي".

اقرأ ايضاً| تراكم الأزمات يهز العالم ويُربك حسابات الجمهوريين

وتابعت: "نطالب بالإفراج عن جميع الرهائن فورا ودون شرط، ودون ابتزاز"، موضحة أن الأجهزة الفرنسية تعمل بشكل نشط وتحشد كل قواها وعلى اتصال وثيق مع السلطات الإسرائيلية لتحديد موقع الرعايا الفرنسيين، الذين ربما يكونوا محتجزين كرهائن. 

وأضافت "من المهم التأكيد مجددا على أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها" ، وأن يكون ردها حازما وعادلا وقويا، وسيكون عادلا إذا امتثلت للقانون الدولي وحافظت على حياة المدنيين، مؤكدة في نفس الوقت أهمية أن تتمكن الأمم المتحدة من إدخال الاحتياجات الأساسية إلى جنوب قطاع غزة. 

وتعهدت وزيرة الخارجية الفرنسية بأن فرنسا ستواصل "بذل كل ما في وسعها" لتجنب تصعيد الوضع في الشرق الأوسط حيث تتصاعد الحرب بين إسرائيل وحماس. 

وخلال زيارتها لإسرائيل، التقت وزيرة الخارجية الفرنسية بنظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة