مباراة الزمالك والمقاولون شهدت أخطاء تحكيمية مثيرة للجدل
مباراة الزمالك والمقاولون شهدت أخطاء تحكيمية مثيرة للجدل


بأخطاء ساذجة.. التحكيم في ورطة

آخر ساعة

الثلاثاء، 17 أكتوبر 2023 - 07:00 م

■ كتب: عادل عطية

مازال التحكيم المصري يواصل ألغازه ولوغاريتماته والأخطاء الساذجة التى تشهدها مباريات الدورى المحلى بشكل متكرر من كبار الحكام رغم تواجد خبير أجنبي على رأس المنظومة.. «آخرساعة» ترصد الأخطاء التحكيمية وأصحابها ورأى الخبراء فى الوصول لحلول لأن استمرار هذه الأخطاء ونحن في بداية الموسم قد تهدد استقرار واستمرار المسابقة.

أبرز الحالات التي شهدتها مباريات الدوري العام في الأسابيع الثلاثة الأولى.. كانت مباراة الزمالك والمقاولون العرب لوجود أغرب حالة جدل تحكيمى بخصوص عدم احتساب ضربة جزاء صحيحة للزمالك رفض احتسابها الحكم أمين عمر بالرغم من استدعاء حكم الفار محمد عادل له إلا أنه أصر على رأيه وأكد فيما بعد البرتغالى بيريرا رئيس لجنة الحكام صحتها.. وحالة أخرى  للحكم أحمد جمال الذي رفض احتساب ضربة جزاء صحيحة لطلائع الجيش أمام البنك الأهلي رغم استدعاء حكم الفار له.. وشهدت مباراة فاركو والمصري رفض الحكم حمادة القلاوي احتساب ضربة جزاء صحيحة لفاركو بعد دفع حسين السيد لسيف تيري واستدعاء حكم الفار له إلا أنه أصر على استمرار اللعب.

الواقعة الأغرب كانت من نصيب الحكم محمد معروف في مباراة الزمالك والبنك الأهلي بعد إصراره علي طرد محمد عواد حارس الفريق الأبيض بالرغم من استدعاء محمود عاشور حكم الفار له، وفيما بعد أكد البرتغالى بيريرا أن الطرد صحيح وفي مباراة الاتحاد والجونة احتسب الحكم ضربة جزاء غير صحيحة للفريق السكندري في آخر دقيقة. وحالة أخرى هى عدم احتساب الحكم محمود البنا ضربة جزاء صحيحة للإسماعيلي أمام الأهلي بعد دفع علي معلول لمحمد حسن لاعب الدراويش. 

ومن جانبه أكد جهاد جريشة الخبير التحكيمى أن مباريات عديدة شهدت أخطاء تحكيمية مؤثرة في النتيجة وصلت إلى ثمانية وهو عدد كبير مضيفا شاهدنا ما حدث بعد حدوث خطأ تحكيمي في الدوري الإنجليزي منذ أيام. وهو ما يثبت أننا نحتاج علاجاً سريعاً حتى لا تتكرر الأخطاء، لأنه لا يوجد أي حكم مصري يتعمد الخطأ، لكن عندما يذهب الحكم إلى تقنية الفيديو مرة واثنتين وثلاثاً ولا يتخذ القرار الصحيح، فهذا يعني أن لدينا مشكلة كبيرة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة