جامعة سوهاج
جامعة سوهاج


إحكام الرقابة على بوابات زيارة المرضى داخل مستشفيات جامعة سوهاج

خالد حسن- سلمى خالد

السبت، 21 أكتوبر 2023 - 01:49 م

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج أنه تم اتخاذ عدداً من الإجراءات داخل المستشفيات الجامعية لإحكام الرقابة على بوابات الدخول لزيارة المرضي بالأقسام الداخلية، لتنظيم عملية الدخول وتخصيص مواعيد محددة لزيارة المرضى، وذلك حرصاً من إدارة المستشفى على راحتهم وتوفير المناخ المناسب والآمن لهم.

وقال "النعماني" إن المستشفيات الجامعية تقوم بتقديم الجزء الأكبر من الخدمة الطبية ضمن منظومة الخدمات الصحية بالمحافظة، حيث يتردد عليها الآلاف من المرضي وذويهم يومياً لتلقي الخدمات العلاجية.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة سوهاج: خروج الشباب بهذا الحشد لدعم فلسطين أثبت أنه واعي ومتحضر

وأكد "النعماني" أن تطبيق تلك الإجراءات يأتي في إطار سعي المستشفيات الجامعية وحرصها على توفير بيئة عمل مناسبة للأطقم الطبية لتنظيم العمل داخل الأقسام، وإعطاءهم الوقت الكافي لتقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمرضى، والحفاظ علي سلامتهم وراحتهم بعيداً عن تزاحم الزيارات في أي وقت، كما يسهم ذلك ايضاً في زيادة الموارد الذاتية وتحسين الخدمة بالمستشفيات الجامعية.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن تلك الإجراءات تمثلت في تحديد موعد الزيارة من الساعة ٣ عصراً حتى الساعة ٦ مساءً، الي جانب تواجد مسؤلي الأمن الجامعي والأمن الإداري وأحد مسؤلي شئون المرضي بكل بوابة سواء البوابات الرئيسية أو بوابات المستشفيات الفرعية، وعددها أربعة وبوابات الأقسام الإكلينيكية وعددها ٢٠ قسمًا، وذلك للتحقق من شخصية الزائر والتحقق من دفع رسوم الزيارة.

وأضاف الدكتور أحمد فتحي النحاس مدير عام المستشفيات الجامعية أنه تم تطبيق تلك الإجراءات مع بداية شهر أكتوبر الجاري، حيث أدى أحكام الرقابة على بوابات المستشفي إلى زيادة دخل المستشفي من بند رسوم الزيارة بنسبة ٤٠٠% والتي تستخدم كأحد الموارد الذاتية لدخل صندوق تحسين الخدمة بالمستشفيات الجامعية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة