صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


هل توقفت البنوك المصرية عن إصدار البطاقات الائتمانية وفتح الحسابات دون مصروفات؟

شيماء مصطفى

الإثنين، 23 أكتوبر 2023 - 04:22 م

تواصل البنوك المصرية، فعاليات الشمول المالي، الخاصة باحتفالية الإدخار بالتزامن مع الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمي للادخار، وتستمر فعاليات الاحتفال حتى نهاية الشهر الجاري.

وتوضح بوابة أخبار اليوم لقرائها، هل توقفت البنوك المصرية عن اصدار البطاقات الائتمانية وفتح الحسابات دون مصروفات؟

مازالت البنوك المصرية، مستمرة في تقديم خدمات مصرفية مجانية للمواطنين، خلال فعاليات الشمول المالي، الخاصة باحتفالية الإدخار لمدة أسبوعين، تنفيذا لتعليمات البنك المركزي المصري بزيادة حجم الشمول المالي للمواطنين.

اقرأ أيضا :خدمات بنكية تستطيع القيام بها من المنزل.. أبرزها التحويلات والقروض| تقرير

وتقوم البنوك المصرية، المشاركة في فعاليات الشمول المالي خلال هذه الفترة، بفتح الحسابات بأنواعها ومنها التوفير والجاري مجانا وبدون حد أدنى وبدون مصاريف.

كما تقوم البنوك المصرية، بإصدار البطاقات الائتمانية المدفوعة مقدما للعملاء الجدد مجانا، والبطاقات المدينة للعملاء وتشجيعهم على تفعيلها واستخدامها في معاملات الشراء.

وتتيح البنوك المصرية، للعملاء الحاليين والجدد الاشتراك في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا، بالإضافة إلي تشجيع عملاء المحافظ الإلكترونية على تفعيل محافظهم واستخدامها.

وتنفذ البنوك المصرية العاملة في السوق المحلية، خلال فعاليات الشمول المالي الخاصة باحتفالية الأدخار واليوم العالمي للإدخار والأسبوع العالمي للشمول المالي، عدداً من الفعاليات، والأنشطة، ومنها التواجد خارج فروعها خلال الفترات المذكورة وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، على أن يتم إحاطة قطاع الشئون المصرفية بالبنك المركزي بأماكن التواجد.

ويشارك عدد كبير من البنوك المصرية في فعاليات الشمول المالي، الخاصة باحتفالية الإدخار واليوم العالمي للإدخار والأسبوع العالمي للشمول المالي، ومنها البنك الزراعي المصري، والبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك التعمير والإسكان، والبنك التجاري الدولي، وبنك قطر الوطني.

وحدد البنك المركزي، تواريخ فعاليات الشمول المالي في مصر، وهى فترة الفعاليات المقترحة، احتفالية المرأة بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الفترة من من 8 إلى 31 مارس، وبالنسبة لليوم العربي للشمول المالي، بالتزامن مع اليوم العربي للشمول المالي في الفترة من 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس بالتزامن مع اليوم العالمي للشباب، واحتفالية الفلاح في الفترة من 1 إلى 15 سبتمبر بالتزامن مع عيد الفلاح، واحتفالية الإدخار في الفترة من 15 إلى 31 أکتوبر، بالتزامن مع الأسبوع العالمي للشمول المالي، واليوم العالمي للادخار، واليوم العالمي لذوي الهمم في الفترة من من 1 إلى 15 ديسمبر، بالتزامن مع احتفالية الأشخاص ذوي الهمم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة