قرع العسل
قرع العسل


«مهم لضغط الدم».. خبير تغذية يوضح فوائد قرع العسل للجسم

أمنية شاكر

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 - 12:43 م

قرع العسل من الأطعمة المغذية والتي ينصح الخبراء بتناولها بشكل أسبوعي نظراً للفوائد التي تحتوي عليه، وهذا ما أكده خبير التغذية كيران كامبل اختصاصي التغذية في ميشيجان، حيث قال كيران: « يعد قرع العسل طعامًا قويًا منخفض السعرات الحرارية وغنيًا بالعديد من المواد الكيميائية النباتية المعززة للصحة». 

 

اقرأ ايضا|يحارب تساقط الشعر.. فوائد رائعة لـ«زيت بذور القرع العسلي»


وتابع قائلاً:«هناك عدد قليل من العناصر الغذائية التي تجعل قرع العسل مفيدًا بشكل خاص فهو غني بالبوتاسيوم وفيتامين أ وفيتامين ج والألياف، ويوفر كوب واحد من قرع العسل 13 بالمائة من الكمية الكافية الموصى بها من البوتاسيوم لمعظم الإناث و 10 بالمائة لمعظم الذكور».

 


وتقول ماريسا مينشولام ، اختصاصية تغذية مسجلة في نيويورك: «يميل قرع العسل الأكبر حجمًا المستخدم في النحت إلى أن يكون أقل حلاوة وأكثر خيطً، وأفضل نوع للطبخ والخبز هو القرع الحلو أو السكر، والذي يسمى أيضًا بالقرع الفطير، هذه أصغر حجمًا ومستديرة».

اقرأ ايضا|من «بذور القرع العسلي».. وصفة طبيعية لمعالجة الديدان المعوية 

 

وأليكم أبرز فوائد قرع العسل بحسب تقرير تم نشره في موقع womenshealthmag: 

 

 

1. بذور قرع العسل تدعم التعافي بعد التمرين


سواء كنت تضعها على السلطة أو تقلبها في الزبادي، فإن بذور قرع العسل رائعة لتناولها بعد التمرين، ويقول بانان: «توفر بذور قرع العسل الزنك والبروتين، وهما عنصران غذائيان مهمان للتعافي»، ويوصي بتناولها خلال 45 دقيقة من التمرين كجزء من وجبة خفيفة أو وجبة متوازنة.

 

2. يمكن أن يساعد في حماية الكبد

يحتوي الكبد على أكثر من 500 وظيفة، بما في ذلك تكسير الدهون والبروتينات والكربوهيدرات، وإزالة المركبات الضارة من مجرى الدم، وتخزين الفيتامينات والمواد المغذية الأساسية.

وفقًا لبانان، فإن تناول نظام غذائي يتكون من الفواكه والخضروات والأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة (مثل قرع العسل) يمكن أن يساعد في دعم وظائف الكبد المناسبة، وهذا كله بسبب مضادات الأكسدة الأولية الموجودة في قرع العسل مثل فيتامين C والبيتا كاروتين، حيث يحول الجسم الأخير إلى فيتامين A المقاوم للأمراض.


3. قرع العسل يدعم ضغط الدم الصحي


يحتوي قرع العسل على الألياف والبوتاسيوم وفيتامين C، كما أنه منخفض بشكل طبيعي في الصوديوم، وكلها تدعم ضغط الدم الصحي، وذلككما يقول بانان.


4. قرع العسل يعزز الكولسترول الصحي


وفقا لبانان، فإن الألياف القابلة للذوبان تعمل بشكل أساسي مثل الإسفنجة، حيث تتخلص من الكوليسترول الضار LDL. تظهر الأبحاث أن تراكم الكثير من الكوليسترول "الضار" على جدران الشرايين يمكن أن يقلل من تدفق الدم ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب .


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة