المفوضية الأوروبية
المفوضية الأوروبية


المفوضية الأوروبية توافق على خطة مساعدات للتشيك بقيمة 742 مليون يورو لتعزيز حماية البيئة

أ ش أ

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 - 01:28 م

وافقت المفوضية الأوروبية، اليوم الثلاثاء، بموجب قوانين مساعدات الدول الأعضاء، على خطة تشيكية بقيمة 742 مليون يورو (أو حوالي 17.4 مليار كرونة تشيكية) لدعم الإدارة المستدامة للغابات، بما يساهم في تحقيق أهداف السياسة الزراعية المشتركة وتعزيز حماية البيئة بشكل عام.

وذكرت المفوضية في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي، اليوم الثلاثاء أن التشيك أخطرتها بخططها لدعم قطاع الغابات في البلاد بهدف تنفيذ تقنيات الإدارة المستدامة للغابات وتعزيز نموها وتكييف الغابات مع تغير المناخ، في حين سيستمر المخطط، الذي تبلغ ميزانيته حوالي 742 مليون يورو (17.4 مليار كرونة تشيكية)، حتى 31 ديسمبر 2028.

◄ اقرأ أيضًا | المفوضية الأوروبية توافق على إطار لعقوبات النيجر

وبموجب الخطة، ستتخذ المساعدات شكل منح مباشرة لأصحاب الغابات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والكيانات الأخرى التي تتمتع بحقوق والتزامات مماثلة، بما في ذلك الكيانات المملوكة للدولة.

وعلى وجه الخصوص، ستدعم المنح المباشرة العمليات المصممة لمنع تآكل التربة في المناطق التي أزيلت منها الغابات وحماية التنوع البيولوجي للغابات وحماية بنية وتكوين تربة الغابات، فيما سيحصل المستفيدون المؤهلون على مبلغ مساعدة يساوي حوالي 0.18 يورو (4.22 كرونة تشيكية) يوميًا لكل هكتار من أراضي الغابات. وسيغطي هذا المبلغ ما يصل إلى 100% من التكاليف المؤهلة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة