فندق مصري
فندق مصري


المنشآت السياحية: لا رسوم أو مصروفات إضافية إلا بعد العرض على رئيس الوزراء

مي سيد

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 - 01:44 م

أكدت غرفة المنشات السياحية برئاسة عادل المصري، أنه يجب التأكيد على جميع السادة الوزراء والمحافظين بعدم فرض أي زيادة في الرسوم أو المصروفات إلا بعد العرض على مجلس الوزراء.


وأوضحت الغرفة في الكتاب الدوري لها المنشور اليوم 24 أكتوبر، أنه بناءً على التنسيق بين الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية والاتحاد المصري للغرف السياحية والغرفة، قرر مجلس الوزراء بجلسته رقم 25 المنعقدة بتاريخ 4 أكتوبر 2023 برئاسة الدكتور رئيس مجلس الوزراء، التأكيد على جميع الوزراء والمحافظين بعدم فرض أي زيادة وأية رسوم أو مصروفات إلا بعد العرض على مجلس الوزراء.

المنشآت السياحية : لا فرض إي رسوم

 

وفي سياق متصل شارك، أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، كمتحدث رئيسي، في الندوة التي نظمتها الجمعية المصرية البريطانية للأعمال BEBA، تحت عنوان "الاستثمار في السياحة: الفرص والحوافز"، وذلك بحضور خالد نصير رئيس الجمعية.

اقرأ ايضا :- المقاصد السياحية آمنة تماماً.. مصر ترحب بضيوفها من شتى أنحاء العالم


كما شارك في الحضور السفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة بالقاهرة، والسفير دومنيك جوه سفير دولة سنغافورة بالقاهرة، والدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، والدكتور خالد شريف مساعد الوزير للتحول الرقمي، ونواب سفراء كل من قبرص، والهند، وتركيا بالقاهرة، وعدداً من أعضاء الجمعية والمدعوين.

واستهل أحمد عيسى حديثه خلال الجلسة، بالإعراب عن سعادته لمشاركته اليوم في هذا اللقاء، موجهاً الشكر للجمعية البريطانية المصرية للأعمال "BEBA"، على هذه الدعوة الكريمة وعلى تنظيمهم لهذه الندوة.

وقدم الوزير عرضاً تقديمياً عن أبرز المستجدات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر ولا سيما جراء الأحداث الجارية التي تشهدها الساحة الدولية، مستعرضاً الإجراءات التي تتخذها الوزارة جراء هذه الأحداث.

وأشار الوزير إلى قيام الوزارة بمد برنامج تحفيز الطيران الحالي حتى شهر أبريل المقبل مع إجراء بعض التعديلات عليه وتزويد حزمة إضافية جديدة لبعض المقاصد السياحية لمدة 4 أشهر، حيث كان من المقرر انتهاء العمل به في نهاية أكتوبر الجاري.

كما تحدث الوزير عما تم إنجازه وجاري العمل عليه من خلال الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر، ومحاور العمل وخطط التحرك للوصول بمستهدفات الصناعة لجذب 30 سائح سنويًا بحلول عام 2028، لافتاً إلى أهمية صناعة السياحة في مصر بالنسبة للاقتصاد القومي وخاصة دورها في إنتاج وتوفير الوظائف وفرص العمل المختلفة ولا سيما في ظل وجود قطاع خاص قوي يقود هذه الصناعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة