هانئ مباشر
هانئ مباشر


كلام مباشر

هانئ مباشر يكتب: مصر.. أولًا وأخيرًا

آخر ساعة

الثلاثاء، 24 أكتوبر 2023 - 09:08 م

أحب العبارة، وأريد ترديدها بهذه المرحلة كثيرا، خصوصا في ظل كل السوداوية التى أوجدتها الظروف الحالية «الاعتداء والعدوان الإسرائيلي على الأشقاء الفلسطينيين» التى ألقت بظلالها على الشعب المصري..

لماذا مصر أولا دائما وأبدا، لأن مصر بكافة كوادرها كانت دائما حاضرة دائما لنجدة الملهوف، ومساعدة الضعيف، والتضحية من أجل تحقيق السلام.

وبالمناسبة مصطلح «مصر أولا» المقصود به أن الوطن فوق كل اعتبار، وليس تفيضلاً بين مصر وغيرها من الدول خاصة الأشقاء العرب، فنحن جزء أساسى ولا يتجزأ من العالم العربى بل حجر الزاوية ومصيرنا مرتبط به.

فالواقع من حولنا يقول إننا أمام منظومة عالمية بمجملها ترزح تحت ضغوطات المتغيرات المذبذبة صعودا وهبوطا ما بين صراعات وحروب وتحالفات تسعى بنتائجها وما يترتب عليها لتغيير موازين القوى فى عالم يحكمه، شئنا أم أبينا، المبدأ الأزلى «البقاء للأقوى».

إن مفهوم «مصر أولا» نابع من صدق العقيدة المبنية على حب الوطن وتغليب مصالحه وأمنه واستقراره على ما سواه بهدف بناء مستقبل أفضل، والسعى بروح الانتماء الحقيقى نحو ارتقاء مصر بسواعد أبنائه، وتحت قيادة حكيمة صبورة تضع نصب أعينها «مصر أولا».

إن الجهود المضنية والمساعى الحقيقية المتواصلة لتحقيق ما يليق بوطن بحجم «مصر» تحتاج لتكاتف الأيدى وتضافر جهود الجميع وعلى كافة الأصعدة.. ونحن لقادرون على ذلك..
والله من وراء القصد.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة