جلال عارف
جلال عارف


فى الصميم

حديث «جوتيريش» وأكاذيب إسرائيل!!

جلال عارف

الأربعاء، 25 أكتوبر 2023 - 07:55 م

فقد المسئولون الإسرائيليون أعصابهم بعد سماع ما قاله الأمين العام للأمم المتحدة "جوتيريش" أمام مجلس الأمن فى جلسته الأخيرة. لم يقل الرجل إلا بعض الحقيقة عما يجرى فى "حرب الإبادة" التى تشنها إسرائيل على الفلسطينيين، ولم يتحدث الرجل من موقع انحياز إلا للحقيقة التى يعرفها الجميع، ولكنهم يتجاهلونها وهم يصطفون وراء أكاذيب إسرائيل وضغوط أمريكا لكى تكون الإبادة الجماعية للفلسطينيين هى مجرد دفاع عن النفس من جانب إسرائيل!!

تحدث "جوتيريش" انطلاقا من مسئوليته، واستنادا لخبرته السياسية الواسعة على مدى ما يقرب من نصف قرن. ومع ذلك قامت الدنيا ولم تقعد عند الإسرائيليين وداعميهم الذين لا يتوقفون عن تزوير الحقائق ونشر الأكاذيب وتصوير إسرائيل "بكل تاريخها النازى"، على أنها ضحية بريئة تمارس "حق الدفاع عن النفس" وتتسلى بقتل آلاف الأطفال الفلسطينيين وهدم منازلهم ومحاولة دفعهم للنزوح عن وطنهم!
فضح "جوتيريش" الكثير من هذه الأكاذيب..

طالب بوقف إطلاق نار إنسانى، وأكد القلق العميق من الانتهاكات الواضحة للقانون الإنسانى الدولى فى غزة "مشددا على أن كل طرف فى أى نزاع مسلح ليس فوق القانون"..

لكن الغضب الإسرائيلى الحقيقى جاء مع نسف "جوتيريش" لمحاولة إسرائيل المدعومة من أمريكا بتصوير الأزمة على أنها بدأت فقط فى ٧ أكتوبر مع هجوم حماس..

قال "جوتيريش" بوضوح "إن هجمات حماس لم تحدث من فراغ، فقد تعرض الفلسطينيون لاحتلال خانق على مدى ٥٦ سنة" قبل الجولة الحالية من الصراع!!

إسرائيل ردت على الفور بإعلان عدم السماح بدخول المسئولين بالأمم المتحدة، وشن حملة شعواء على "جوتيريش" ومطالبته بالاستقالة بادعاء الانحياز للفلسطينيين.. بينما الحقيقة أنه لم يقل إلا ما يعرفه العالم كله عن أسوار احتلال استيطانى تمارس فيه إسرائيل كل الجرائم ضد الإنسانية، محتمية بالتأييد الأمريكى و"الفيتو"، الذى يمنع إجبار إسرائيل على إنهاء الاحتلال وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.

يذكرنا ذلك بما حدث مع الدكتور بطرس غالى حين أصر على نشر التقرير الأممى الذى يفضخ دور إسرائيل فى مذبحة قانا بلبنان عام ٩٦ وكيف رفض تهديد أمريكا فلم يتم التجديد له.. لكن الأمر الآن يختلف، وحرب الإبادة التى تشنها إسرائيل تغير العالم، وأمريكا لم تعد تلعب وحدها. وجوتيريش الذى تم التجديد له فى العام الماضى باقٍ فى منصبه لسنوات. وإسرائيل التى قامت وعاشت على الأكاذيب لن تستوعب أبدا أن الحقيقة لابد أن تنتصر فى النهاية، والعالم كله يعرف أن "جوتيريش" لم يقل إلا الحق!!

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة