الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن


«العلاقات الأمريكية الإسلامية» يطالب بايدن بالاعتذار عن تصريحاته «اللاإنسانية» بشأن غزة

وكالات

الخميس، 26 أكتوبر 2023 - 05:21 ص

أدان مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، اليوم الخميس، التصريحات اللاإنسانية من الرئيس الأمريكي جو بايدن، حيث شكك في عدد ضحايا القصف الإسرائيلي في قطاع غزة، وطالبه بالاعتذار عن التصريحات. 

وقال المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية، نهاد عوض، على موقع المجلس: "نعبر عن عميق القلق والصدمة من التعليقات اللاإنسانية للرئيس بايدن حول ما يقرب من 7000 فلسطيني قتلتهم الحكومة الإسرائيلية خلال الأسبوعين الماضيين".

وأضاف: "يجب أن يعتذر الرئيس بايدن عن تصريحاته، وأن يدين حكومة إسرائيل عن الهجمات المتعمدة على المدنيين وأن يطالب بوقف إطلاق النار قبل أن يفقد المزيد من الأبرياء حياتهم".

وفي وقت سابق، قال بايدن إنه لا يثق في صحة عدد القتلى الذي يعلنه الفلسطينيون في قطاع غزة، دون أن يوضح سبب تشككه في الأرقام التي يعلنها الفلسطينيون.

وتقول وزارة الصحة في غزة إن أكثر من 6500 قتلوا في الهجمات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر الجاري، عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من قطاع غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة لقطاع غزة، وأسرت عددًا كبيرًا من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها، وفي 8 أكتوبر أعلنت إسرائيل رسميا بدء حرب على قطاع غزة، كما أعلن الجيش الإسرائيلي، في 10 أكتوبر، إعادة السيطرة على منطقة غلاف غزة بالكامل.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة