اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج
اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج


إحالة ٢٨ مسؤلا بديوان محافظة سوهاج لمحاكمة تأديبية

خالد حسن- سلمى خالد

الخميس، 26 أكتوبر 2023 - 12:39 م

 قررت هيئة النيابة الإدارية إحالة ٢٨مسؤلا بديوان عام محافظة سوهاج إلى المحاكمة التأديبية لاتهامهم بوجود مخالفات مالية وإدارية  ومن بين المتهمين السكرتير العام السابق للمحافظة  و١٣ مسؤلا بدرجة مدير عام.

كان وزير المالية د محمد مغيط شكل  عدة لجان لفحص  اوراق  ومستندات ديوان عام محافظة سوهاج  الخاصة  بمشروع الخلاطة الاسفلتية بعد ورود  عدة شكاوى بوجود مخالفات مالية وإدارية صارخة والاستيلاء على ملايين الجنيهات دون وجه حق

اقرأ أيضاً| صرف التعويضات لأصحاب الأراضي الواقعة بمسار محطات المياه بالمناطق الصناعيية بطهطا وجرجا

وأصدر وزير المالية قرارا بإحالة المخالفات إلى النيابة الادارية فى القضية المعروفة باسم قضية الخلاطة   والتى حملت رقم ٣٣٧ لسنة ٢٠٢١.

 وعقب الانتهاء من التحقيقات التى استمرت لمدة عامين  قررت هيئة النيابة الإدارية بإحالة ٢٨ مسؤلا وموظفا إلى المحاكمة التاديبيةالعاجلة ومن بينهم السكرتير العام السابق للمحافظة والذى خرج على المعاش منذ أيام  وسبق أن قرر طارق الفقى محافظ سوهاج باحالته إلى النيابة العامة منذ اسابيع لاتهامه بمخالفة القانون ووالموافقة على مد مرافق إلى فندق سياحى دون الرجوع الى. المحافظ وإهدار مبالغ مالية باهظة.

وكذلك  شمل قرار الإحالة إلى المحكمة التأديبية حوالى ١٣ مسؤلا على درجة مدير عام من بينهم مدير عام  مشروع الخلاطة وومدير إدارة التنمية والتنسيق الحضاري ومديرة التخطيط العمرانى و ومدير ة عام الشؤون المالية والإدارية سابقا على المعاش ومدير إدارة الفتوى والتشريع.

كما شمل قرار الاحالة العديد من مسئولى وزراة المالية والمحافظة منهم المراقب المالى السابق بالمحافظة، فيما قامت النيابة بحفظ ما أثير من مخالفات ضد مدير مكتب المحافظ وذلك لعدم صحة هذة المخالفات المثاره ضده وبالتالي لم تشمله الاحاله للمحاكمه لعدم صحة هذه الوقائع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة