بداية الحمل
بداية الحمل


أعراض بداية الحمل قد تشير إلى مضاعفات خطيرة

سارة شعبان

الجمعة، 27 أكتوبر 2023 - 03:43 م

خلال فترة الحمل، يخضع الجسم للكثير من التغييرات، ومن المهم أن تكوني على دراية بما هو طبيعي وخالي من المخاطر، في حين أن ما قد يشير إلى وجود شيء ما هو على الأرجح قد يشكل خطورة في الحمل.

كما أن هناك بعض الأعراض المزعجة ولكن الطبيعية الشائعة أثناء الحمل وجود تورم خفيف قد يؤدي إلى انتفاخ في الوجه واليدين والساقين والقدمين والكاحلين، ويمكن أن تسبب مشاكل المعدة الغثيان والقيء وحرقة المعدة والغازات والانتفاخ.

بالإضافة إلى وجود آلام وأوجاع خفيفة يمكن أن تتطور غالبًا على شكل آلام في الظهر أو تشنجات في الساق أثناء الليل، وعلى الرغم من أن هذه الأعراض طبيعية، إلا أن هذا لا يعني أنه عليك التأكد منها، واستشر طبيبك لمعرفة كيفية إدارتها.

قد تحتاجين إلى استخدام الحمام بشكل متكرر أثناء الحمل، وقد يكون لديك أيضًا لثة منتفخة وقد تنزف بسهولة، وتشمل تغيرات الجلد ظهور بقع بنية اللون على الوجه، أو علامات التمدد، أو الدوالي.

اقرأ أيضا:لتقوية المناعة.. 3 نصائح مهمة تقلل من خطر الإصابة بالانفلونزا

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، هناك بعض المضاعفات في بداية الحمل:

​الحمل المبكر (قبل الأسبوع 20).

اتصل بطبيبك أو المستشفى على الفور إذا كنت تعاني من ألم شديد أو تشنج في أسفل البطن أو ألم في طرف كتف واحد، واطلبي المساعدة الطبية الفورية إذا كنتِ تعانين أيضًا من نزيف من المهبل أو تعانين من الدوخة أو الإغماء.

وإذا كان لديك تغييرات في رؤيتك، أو أضواء ساطعة أو رؤية ضبابية، عليك استشارة طبيبك، وتشمل العلامات التحذيرية الأخرى التورم المفاجئ والشديد في اليدين أو القدمين أو الوجه، وكذلك الصداع الذي لا يمكن علاجه بالأدوية المسكنة للألم؛ ألم تحت الأضلاع وحكة شديدة في الجلد، واستشر طبيبك على الفور أيضًا إذا كان هناك تورم في ساقيك لا يتحسن بين عشية وضحاها.

علامات تحذيرية أخرى مثيرة للقلق:

اذهبي إلى المستشفى على الفور إذا توقف طفلك عن الحركة، أو كان يتحرك أقل من المعتاد، وتشمل العلامات التحذيرية العاجلة الأخرى إصابة في البطن، أو ألم شديد في البطن، أو نزيف من المهبل.

قد تكون لديك فرصة أكبر للإصابة بمضاعفات في حملك إذا كنت تعانين من مشكلة صحية قبل الحمل، أو كنت تعانين من مضاعفات خلال حمل سابق، أو لديك تاريخ عائلي من مضاعفات الحمل، أو يزيد عمرك عن 35 عامًا، أو حامل بأكثر من طفل واحد، ويعانون من زيادة الوزن أو السمنة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة