احد جنود "حزب الله" اللبناني
احد جنود "حزب الله" اللبناني


«حزب الله اللبناني» يستهدف موقعين تابعين للجيش الإسرائيلي بصواريخ موجهة

وكالات

الأحد، 29 أكتوبر 2023 - 02:00 ص

أعلن "حزب الله" اللبناني، أمس السبت، استهداف موقع المرج التابع للجيش الإسرائيلي وثكنة زرعيت بالصواريخ الموجّهة. ‏ 

وقال "حزب الله" في بيان، "مجاهدو المقاومة الإسلامية (حزب الله) هاجموا عند الساعة السادسة من مساء اليوم ثكنة زرعيت التابعة للجيش الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها ‏إصابات مباشرة، وعند الساعة 14:30 من بعد ظهر يوم ‏السبت استهدفوا موقع المرج بالأسلحة المناسبة وحققوا فيه ‏إصابات مباشرة". ‏ 

وكان "حزب الله" أعلن في بيانٍ له، أول أمس الجمعة، استهداف موقع الصدح التابع للجيش الإسرائيلي بالصواريخ الموجّهة ‏والأسلحة المناسبة، موضحاً أنه استهدف موقع الصدح وموقع "مسكاف عام" بالصواريخ الموجّهة ‏والأسلحة المناسبة، ودمّروا أجزاء كبيرة من منشآته وتجهيزاته وأوقعوا ‏إصابات مؤكدة بين أفراد حاميته. 

وأفادت وسائل إعلام لبنانية محلية بتصاعد الدخان من موقع الجرداح الإسرائيلي مقابل بلدة الضهيرة، وتم استهداف موقع العباد مقابل بلدة حولا في جنوب لبنان بالصواريخ الموجهة. 

وذكرت وسائل الإعلام أن صاروخا موجهًا أُطلق باتجاه هدف عسكري إسرائيلي في وادي ‎هونين، وألقى الجيش الإسرائيلي قنابل مضيئة في أجواء بلدة رب الثلاثين وبلدة مركبا في جنوب لبنان. 

من جانبه، قام الجيش الإسرائيلي بقصف أطراف بلدة علما الشعب والناقورة في القطاع الغربي جنوب لبنان بالمدفعية. 

اقرأ أيضا: متحدث الجيش الإسرائيلي: قواتنا التي دخلت غزة خلال الليل لا تزال في مواقعها

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن "طائرة حربية أغارت الليلة الماضية على بنية عسكرية لحزب الله ردًّا على قيام مخربون أمس بإطلاق قذائف صاروخية من لبنان نحو إسرائيل لكنها سقطت في سوريا". 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة