صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


داليا الحزاوي: أرفض الاحتفال بالهالوين البعيد عن ثقافتنا وهويتنا

إيمان طعيمه

الأحد، 29 أكتوبر 2023 - 09:25 م

وجهت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، سؤالًا إلى أولياء الأمور مع أم ضد خلق بديل مناسب لهويتنا وتخصيص يوم لحفل تنكري مصري بشخصيات مصرية بدلا من الاحتفال بيوم الهالوين البعيد عن ثقافتنا وهويتنا. 

وقد تفاعل العشرات من أولياء الامور مع السؤال حيث قالت احدى اولياء الأمور : "يا ريت نستبدل كلمة هالوين ولا نستخدمها و أشجع الفكرة جدا"، وذكرت أخرى : أنا ضد فكرة الهالوين ولا هو من ثقافتنا ولا تقاليدنا وليس من الطبيعي الاحتفال به"، وتابعت آخري: "يا ريت يبقي فيه منشور رسمي بوقف هذه الاحتفالات لأنها تشجع علي العنف". 

اقرأ ايضاً| للرجيم.. طريقة تحضير سلطة القرنبيط المشوي

ومن جانها عبرت داليا الحزاوي عن رأيها في الاحتفال بهذا اليوم، فقالت أنها ترفض الاحتفال بالهالوين بالشكل الحال من تنكر  أولادنا في صورة شخصيات مرعبة دموية، مؤكدة أن هذا الاحتفال يحتاج إلى وقفة، خصوصا أنه أصبح عادة تحرص عليها أغلب المدارس الخاصة والدولية دون النظر إلى أن هذا الاحتفال لا يتفق مع مبادئنا وقيمنا. 

واستكملت أنه في إطار الدور التربوي والتوعوي الذي يقوم به جروب ائتلاف أولياء أمور مصر، ناشدت المدارس بأن يكون هناك اتجاه لتمصير هذا الاحتفال من خلال جعل الملابس التنكرية لشخصيات تاريخية أو فرعونية، خاصة وأن تاريخ مصر حافل بالكثير من الشخصيات ويمكن جعل هذا اليوم يوم في حب مصر، فيمكن عمل رحلات للأماكن الأثرية بحيث نعلم أولادنا تاريخنا ليستكملوا مسيرة النجاح والتميز كما فعل أجدادهم. 

واختتمت: ونظرا للأحداث المتصاعدة في غزة يمكن بدل من إقامة هذه الاحتفالات هذا العام حث أولادنا بالتبرع لأشقائهم في فلسطين حتى ينموا لديهم الإحساس بالآخرين وأهمية المشاركة المجتمعية وقت الأزمات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة