الجنود الروس
الجنود الروس


أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 299 ألفا و940 جنديا منذ بدء العملية العسكرية

أ ش أ

الإثنين، 30 أكتوبر 2023 - 10:28 ص

ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 299 ألفا و940 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية في 24 فبراير 2022 .

وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما أوردت وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية، أنه خلال هذه الفترة "خسرت روسيا أيضا 5 آلاف و190 دبابة و9 آلاف و775 من المركبات المدرعة و7 آلاف و202 من النظم المدفعية و834 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و559 من أنظمة الدفاع الجوي و321 طائرة مقاتلة و324 مروحية و20 سفينة حربية، فضلا عن 9 آلاف و555 من المركبات وخزانات وقود، بإلإضافة إلى 1014 من المعدات الخاصة و5 آلاف و419 طائرة مسيرة وإسقاط 1544 من صواريخ كروز وغواصة واحدة".

وفي سياق متصل، أفادت الهيئة بأن القوات الجوية الأوكرانية شنت آخر 24 ساعة 16 غارة على أهداف روسية، موضحة أن حوالي 60 اشتباكًا قتاليًا وقعوا على الجبهة خلال الـ 24 ساعة الماضية، في حين شن الجيش الروسي ضربة صاروخية واحدة و88 غارة جوية وفتح النار بأنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة 70 مرة على المواقع والبلدات الأوكرانية.

وأضاف بيان الهيئة أنه في أعقاب الهجمات الروسية، تم الإبلاغ عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين، فضلاً عن الأضرار التي لحقت بالمنازل السكنية وغيرها من البنية التحتية المدنية، وعلى وجه الخصوص، أثرت الغارات الجوية الروسية على مناطق سينكيفكا وبتروبافليفكا ونوفوسينوف وبيششان في إقليم خاركيف؛ وغابات سيريبريانسكي وبيلوهوريفكا في إقليم لوهانسك وغيرها من البلدات والمدن الأوكرانية.
وفي السياق، ذكرت الهيئة بأن روسيا شنت الليلة الماضية هجوما جويا آخر على الأراضي الأوكرانية، مستخدمة 12 طائرة مقاتلة بدون طيار حيث تم إسقاط جميعها من قبل وحدات الدفاع الجوي الأوكرانية.
وأوضحت الهيئة، في بيان، "خلال الليلة الماضية، شن الروس هجومًا جويًا آخر على أوكرانيا، مستخدمًا 12 ذخيرة من طراز شاهد-136/131، ومرت وحدات الدفاع الجوي جميع الطائرات بدون طيار المعادية البالغ عددها 12 طائرة.

وكانت صفارات الإنذار للغارات الجوية قد انطلقت الليلة الماضية في جميع أنحاء أوكرانيا بسبب التهديد بهجمات الطائرات بدون طيار الروسية.

اقرأ أيضا : أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 285 ألفا و920 جندي حتى الآن

وأعلن رئيس الإدارة العسكرية لمدينة خيرسون رومان مروتشكو اليوم الاثنين أن القوات الروسية قصفت منطقة تسينترالني في خيرسون الليلة الماضية حيث قتل مدني وأصيب 3 آخرون.
وقال مروتشكو، في بيان، "في منتصف الليل، قصف الجيش الروسي منطقة تسينترالني بالمدينة من الضفة اليسرى المحتلة مؤقتا"، وتضررت المباني السكنية.

وأضاف البيان أنه بعد الهجوم الروسي اشتعلت النيران في إحدى الشقق، وقتلت سيدة، وتم نقل أخرى مصابة بحروق وتسمم بسبب الاحتراق إلى المستشفى، كما أصيب شخصان آخران وتم نقلهما إلى المستشفى في حالة خطيرة متوسطة.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد أمر في 24 فبراير من العام الماضي، ببدء عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه العملية جاءت استجابة لطلب المساعدة من رؤساء جمهوريات دونباس.

وشدد بوتين على أن موسكو ليس لديها خطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية، لكنها تهدف إلى نزع السلاح، وردت الولايات المتحدة وحلفاؤها بفرض عقوبات صارمة، وقاموا بزيادة إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة