الوافدون من خريجي الأزهر يؤدون اليمين
الوافدون من خريجي الأزهر يؤدون اليمين


خلال تخريج دفعة «شهداء غزة» من الوافدين

وكيل الأزهر: «المجازر الصهيونية» بحق الأطفال تعتصر قلوبنا

جون سامي- ضياء أبوالصفا

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 - 08:55 م

أكد د.محمد الضويني وكيل الأزهر خلال تخريج دفعة جديدة من الطلاب الوافدين والتى أُطلق عليها دفعة «شهداء غزة» أن الألم يعتصرنا لما يحدث لأبنائنا وأطفالنا الأبرياء فى غزة جراء تلك المجازر الصهيونية التى لا تعرف للرحمة طريقا ولا للسلام عنوانا، وأن الأمل سيبقى يملأ قلوبنا ما دام صمود الحق فى وجه الباطل، وما دامت العقول واعية بالتاريخ، وما دامت القلوب مؤمنة بالله وسنته فى خلقه.

وأضاف وكيل الأزهر أن اليوم لدينا سفراء جدد من أبناء الأزهر، تعتمد منهج الأزهر الشريف بوسطيته واعتداله وشموله، وتنقله للعالم أجمع من خلال أبناء مصر من الطلاب الوافدين؛ وأننا نعتز بكم جزءا أصيلا من مصر حتى وإن عدتم لبلادكم فإنكم باقون فى قلوبنا وحتما ستعودون يوما لاستكمال الدراسة أو ضيوفا أعزاء على وطنكم وأنتم تتقلدون أرفع المناصب فى وطنكم الأم.

وأضاف د. سلامة داود رئيس جامعة الأزهر أن قرار الإمام الأكبر بإطلاق اسم «شهداء غزة» على دفعة خريجى الطلاب الوافدين يعكس مساندته للقضية الفلسطينية وأن ميداليات التخرج تحمل أعلام فلسطين وتلتف حول الأعناق لتكون رسالة لكل العالم أن أرواحنا فداء لفلسطين.

وخاطب الخريجين قائلا: نحتفى بتخرجكم اليوم وقد سبقكم علماء ورؤساء دول وزعماء تخرجوا من هنا وتركوا بصمات فى بلادهم فكونوا خير امتداد لهم . 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة