مجلس جامعة القاهرة خلال جلسته أمس
مجلس جامعة القاهرة خلال جلسته أمس


جامعة القاهرة: ندعم القيادة السياسية فى موقفها من أحداث غزة

مصطفى محمد عبده

الثلاثاء، 31 أكتوبر 2023 - 08:56 م

أكد مجلس جامعة القاهرة، تضامن الجامعة ودعمها الكامل للقيادة السياسية والمواقف الوطنية الشجاعة والمشرفة التى اتخذتها تجاه القضية الفلسطينية وجميع القضايا المتعلقة بالأمن القومى المصري. جاء ذلك خلال اجتماع المجلس برئاسة د. محمد الخشت، بمقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر.

ودعا الخشت أعضاء المجلس للوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء غزة، وأعلن المجلس عن تخصيص جانب من مستشفى قصر العيني الفرنساوى لتقديم خدمات مجانية للمرضى غير القادرين ووضع ضوابط منظمة لها فى إطار التوجه الإنسانى لجامعة القاهرة.

ووجه مجلس جامعة القاهرة، الشكر للرئيس السيسى على تخصيص 290 فدانا للجامعة على طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر لإنشاء الجامعة الأهلية، وعدد من كليات وظائف المستقبل، ووافق مجلس الجامعة على استحداث عدد من البرامج الدراسية، أهمها 3 برامج بكلية الآداب بنظام التعلم المُدمج، وصدق المجلس ، على استمرار نظام الامتحانات الموضوعية والتى تتضمن الاختيار من متعدد.

واستجاب المجلس  للالتماسات المقدمة من بعض الطلاب الوافدين من السودان الشقيق بكلية العلوم بمنحهم فرصة استثنائية بسبب ظروف الحرب، وإعادة قيدهم بعد أن تم فصلهم بنهاية العام الجامعى الماضي، بالإضافة إلى التماسات إنسانية أخرى من بعض الطلاب بعدد من كليات الجامعة. وأقر مجلس الجامعة تحديث القواعد التنفيذية لمتطلبات النشر العلمى لطلاب مرحلة الدراسات العليا بالجامعة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة