الدونتس
الدونتس


بعد المقاطعة.. طريقة عمل الدونتس في المنزل

أمنية شاكر

الأربعاء، 01 نوفمبر 2023 - 02:28 م

انتشرت حملات وطنية ضخمة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة وتحديداً على سوشيال ميديا، لمقاطعة الأطعمة التي تدعم دولة الاحتلال اللإس*رائيلي، ومن هنا بدأ المصريين في البحث عن بدائل، ولذلك نقدم لك أسهل طريقة لعمل طريقة عمل الدونتس في المنزل، بدلاً من شرائه من الخارج. 

اقرأ ايضا|بعد المقاطعة.. أسهل طريقة لعمل مكعبات مرق اللحم في المنزل

مكونات الوصفة: 

صفار أربع بيضات.
 أربع ملاعق كبيرة من السكر والخميرة. 
ملعقتان كبيرتان الزبدة والحليب الدافئ. 
كوب من الطحين. 
ثلث كوب من الماء الدافئ. 
نصف كوب من الطحين. 
الشوكولاتة المذابة. 
رشة من الملح. 
الزيت للتحمير.
 رذاذ الحلوى الملوّنة. 

اقرأ ايضا|بـ«قوام هش».. أسهل طريقة لعمل كيك الزبادي

طريقة التحضير:

 إذابة نصف الخميرة في الماء الدافئ، ثمّ تركها إلى أن تصبح مثل الزبدة، ثمّ إضافة الطحين وخلط المكوّنات إلى أن تصبح متجانسة، ثم يتم ترك العجينة لتتخمر وتصبح هشة القوام، ثم يتم إذابة النصف الثاني من الخميرة مع الحليب الدافئ وتركها إلى أن تصبح مثل الزبدة. 

وخلط نصف كوب من الطحين والملح، ثمّ إضافة نصف الخليط مع خليط الخميرة المزبدة إلى الخلاط، ثم يتم إضافة البيض والزبدة وخلط المكوّنات جيداً إلى أن يصبح الخليط متجانس. 

وإضافة الخميرة الإسفنجية مع الكمية المتبقية من الطحين، وخلط العجين مرة أخرى إلى أن تصبح متجانسة تماماً، ثمّ تركها لتتخمر في الثلاجة طوال الليل، ثم يتم تشكيل الدونات ووضعها على ورق خبز مدهون بالزيت، ثمّ دهن الدونات بالزيت. 

وبعد ذلك يتم ترك العجينة لتتخمر حتّى تتضاعف في الحجم، وبعد ذلك يتم قلي الدونات فى الزيت الساخن لمدّة دقيقة ثمّ قلبها على الوجه الثاني لمدّة دقيقة، ثمّ تركها إلى أن تصبح باردة للتحمير.

وبعد ذلك يتم إذابة الشوكولاتة، ثمّ تغطية نصف الدونات بالشوكولاتة، ثمّ رش رذاذ الحلوى عليها، وتركها لتصبح متماسكة للتقديم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة