صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع عدد الشهداء في الضفة الغربية إلى 140 منذ بدء الحرب 

وكالات

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 11:52 ص

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، مقتل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية، ليلة الجمعة، وارتفاع القتلى الفلسطينيين في مدنها منذ الحرب على غزة إلى 140 فلسطينيا.

وذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، صباح اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي قتل 6 فلسطينيين ليلة الجمعة، في مدن الضفة الغربية.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت، أمس الخميس، مقتل فلسطينيين اثنين، وهما الشابين، "سليمان محمد ستيتي (31 عاما) وجهاد إبراهيم مصطفى نغنغية (26 عاما)، وإصابة أربعة آخرين برصاص الجيش الإسرائيلي في جنين جرى نقلهم إلى مستشفيات المدينة"، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

واقتحمت وحدات خاصة من الجيش الإسرائيلي اقتحمت مدينة جنين، بالتزامن مع اقتحام آليات إسرائيلية للمدينة من مختلف المحاور، وتحليق مكثف لطيران الجيش.

كما اندلعت مواجهات في عدة أحياء بالمدينة، خاصة حي الهدف، وفي محيط مخيم جنين، أطلقت خلالها قوات الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، لليوم الثامن والعشرين، قصف قطاع غزة. وأسفر القصف عن سقوط أكثر من 9 آلاف قتيل وأكثر من 22 ألف إصابة، فيما أدت المواجهات في الضفة الغربية إلى مقتل أكثر من 134 من فلسطينيين وإصابة نحو 2100 آخرين، بينما بلغت حصيلة القتلى الإسرائيليين 1400 شخص، فضلًا عن إصابة أكثر من 5400 آخرين.

في سياق متصل، يواصل الجيش الإسرائيلي، لليوم الثامن والعشرين، قصف قطاع غزة، حيث بدأ التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق "حماس"، فجر السبت 7 أكتوبر الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، وردت إسرائيل بإطلاق عملية "السيوف الحديدية" متوعدة "حماس" بدفع ثمن باهظ لهجومها.

وأثار القصف الإسرائيلي المدمر على قطاع غزة احتجاجات وإدانات واسعة النطاق في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وأسفر القصف عن سقوط أكثر من 9 آلاف قتيل وأكثر من 22 ألف إصابة، فيما أدت المواجهات في الضفة الغربية إلى مقتل أكثر من 134 من فلسطينيين وإصابة نحو 2100 آخرين، بينما بلغت حصيلة القتلى الإسرائيليين 1400 شخص، فضلًا عن إصابة أكثر من 5400 آخرين.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة