صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تراجع قيمة التداول بالبورصة المصرية خلال الأسبوع المنتهى لـ 172.6 مليار جنيه

نرمين سليمان

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 04:25 م

تراجع إجمالي قيمة التداول بالبورصة المصرية إلى 172.6 مليار جنيه خلال الأسبوع المنتهى، في حين بلغت كمية التداول نحو 5.260 مليار ورقة منفذة على 624 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالي قيمة تداول قدرها 176.3 مليار جنيه.

وبلغت كمية التداول بلغت 5.032 مليار ورقة منفذة على 666 آلاف عملية خلال الأسبوع الماضي، واستحوذت الأسهم على 12.18% من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة، في حين مثلت قيمة التداول للسندات وأذون الخزانة نحو 87.82%، وفقًا للتقرير الأسبوعي للبورصة المصرية.

اقرا ايضا :ننشر إجماليات التداول للشركات المدرجة فى مؤشرات البورصة خلال جلسات الأسبوع المنتهى

أسعار الذهب

وبدأ الموقع الرسمى للبورصة المصرية، فى تفعيل خدمة نشر أسعار الذهب محليًا بالتعاون مع إحدى الشركات، يأتى ذلك تزامنًا مع إطلاق أول صندوق للاستثمار فى الذهب، بفعالية تقام بمقر الهيئة العامة للرقابة المالية 

ونوه الموقع، إلى أن بيانات الذهب المنشورة استرشادية، وتم إعدادها من قبل إحدى الشركات، وتحت كامل مسئوليتها، ويقتصر دور البورصة المصرية على نشرها دون أدنى مسئولية قانونية عليها فيما يتعلق بصحة أو دقة تلك المعلومات.

تعريف البورصة

وتعرف البورصة أو سوق الأوراق المالية، بأنها لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يجري   بها ليست أصولًا حقيقية بل أوراقًا مالية أو أصولًا مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات.

قواعد البورصة

البورصة سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الأوراق المالية في البورصة لأنه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء على بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانا

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة