صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤية

الانتعاشة الاقتصادية بدأت بزيادة الصادرات

صبري غنيم

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 09:16 م

للأسف تأثرت الأسواق العالمية بنقص الطاقة، لكن نحمد الله أن صادرات الغاز الطبيعى المسال أصبح فى صدارة السلع التى تقوم مصر بتصديرها للخارج، حيث بلغت 7.9 مليار دولار تليها صادرات الاسمدة وقد بلغت قيمتها 2.7 مليار دولار ثم البترول الخام الذى وصل حجم تدفقه إلى ما قيمته 2.6 مليار دولار . 

أما حجم الصادرات السلعية غير البترولية قد شهدت ارتفاعا خلال الربع الأول من هذا العام، إذ بلغت 8.8 مليار دولار، ويؤكد الدكتور عبد المنعم مدير مركز القاهرة للدراسات  الاقتصادية أن الصادرات غير النفطية قد تتجاوز 40 مليار دولار بجانب صادرات البترول التى قد تصل إلى 13 مليار دولار خاصة زيادة المنتج المحلى المصرى الذى يتعلق بالفواكه والخضراوات حيث يشهد حجم طلب متزايد ولذلك تقوم الحكومة بدعم الصادرات المصرية منهم. 

مصر الآن تستعد لتصدير الهيدروجين الأخضر ، وهذا المنتج يتم تصديره  للعالم الخارجى لأول مرة،  حيث تعمل مصر على إنتاجه وهناك منتجات مصرية كثيرة لو تم عرضها فى الأسواق العالمية سيكون الإقبال عليها بكثرة مثل المفروشات القطنية التى تنتجها مدينة المحلة الكبرى. 

إذ تؤكد وزيرة التضامن الدكتورة نيفين القباج أن معرض «ديارنا» له دور أصيل فى دعم الصناعة الحرفية الوطنية، فقد نجحت المرأة المصرية على نجاح هذا المعرض من خلال إنتاجها اليومى فى بيتها، حيث إن معظم منتجاته منتجات حرفية يتم تصنيعها داخل البيت المصري. 

وتقوم الحكومة بتشجيع الصناعة الوطنية «المفروشات القطنية» التى ترفع شعار «صنع فى مصر» وتقبل عليها معظم الدول العربية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة