فتحى سند
فتحى سند


لا مؤاخذة!

كولر.. «خاف بزيادة»

أخبار اليوم

الجمعة، 03 نوفمبر 2023 - 09:42 م

خروج الأهلى من بطولة أندية أفريقيا «المزنوقة».. بهذا الأداء المتواضع ودون إحراز فوز واحد فى أربع مباريات أمام سيمبا التنزانى وصن داونز.. يشير إلى أن هناك خللا يتحمله بالدرجة الأولى السيد كولر.

كم.. نال كولر من إشادات كان يستحقها.. فكيف يتحول الثناء عليه بالأمس القريب إلى «نقد صريح».. اليوم إلا.. إذا كان الأمر خطيرا يتعلق بتنازله عن كبرياء البطل الذى يستمد قوته من هيبة شخصيته..

من الطبيعى أن يحترم المدرب.. منافسه فى حدود المعقول حتى يتغلب عليه.. أما أن يتحول الاحترام إلى حذر أكثر من اللازم.. فهذا.. هو.. الخوف بعينه.. ولو.. أن كولر لم يعط صن داونز أكثر من حقه فى بروتوريا.. ما خسر هناك.. ولو.. أنه أعطى تعليماته بحسم للاعبين فى القاهرة باستمرار الضغط على مدافعى وحارس صن داونز كما حدث فى الدقائق الأولى دون تقهقر إلى الخلف لارتكب الضيوف أخطاء «بالهبل».. خاصة إنه كان واضحا من المباراة الأولى أن الحارس «متهور».. وأحيانا «هربانة منه».. وأن المدافعين «حالتهم.. حالة».. وسرعان ما يصابون.. «بالهلع».. أمام سرعة ومهارة لاعبى الأهلى عندما يحسنون التحرك.

.. إذن.. كولر.. هو المسئول الأول.. وهذا ليس اتهاما للرجل الذى طالما نال الاستحسان.. وإنما مجرد إشارة إلى أن  «سيادته».. عليه أن يعيد حساباته .

ثمانية أندية.. شاركت فى البطولة الأفريقية التى صعد إلى دورها النهائى الوداد المغربى.. وصن داونز.. ومن الواضح أن البطولة حققت نجاحا غير مسبوق جماهيريا.. ولكنها فنيا لم ترتق لمستوى الطموح.. وكلام رئيس الكاف أن بطولة الموسم القادم سيشارك فيها 24 فريقا يعنى عبئا أكبر على لاعبى القارة من كثرة السفر.. وأرى أن يفكر «حضرات الأفاضل» فى الاتحاد الافريقى فى إقامتها بدولة واحدة.. بعد تصفية واحدة بالذهاب والعودة ليتقلص العدد إلى 12 ناديا.. 

موديست الأهلى.. وسامسونج الزمالك.. يكشفان حجم الكارثة فى عالم «الاغتراف الجهنمى» بالملاعب المصرية.. لأن إهدار المال بعمد أو غير عمد.. أصبح «عينى.. عينك».. ويحتاج وقفة!

العلاقة بين الاتحادين المصرى والإفريقى.. لا يشعر بها أحد رغم ان مقر الكاف موجود فى مصر.. لم يسمع أحد منذ فترة عن السيد أبو ريدة.. رغم أن الدنيا كلها تتحدث عن زميله المغربى المتألق فوزى لقجع..!.. فعلا.. هناك فرق كبير.. ولامؤاخذة !

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة