صورة موضوعية
صورة موضوعية


لديكور عصري.. 5 أخطاء شائعة يمكن تجنبها في غرفة النوم

سارة شعبان

السبت، 04 نوفمبر 2023 - 04:12 م

تعد غرفة النوم واحدة من أكثر الغرف المريحة للاستخدام في المنزل، لذلك يجب أن تبدو بشكل جيد وتتميز بالراحة الهدوء، سواء من ناحية الألوان المريحة للعين والزخارف المستلهمة من الطبيعة، ومن الضروري الحصول على الديكور الصحيح، ولكن في كثير من الأحيان، قد لا يتم تحقيق الأجواء الهادئة التي تعتبر حيوية للغاية لهذه المساحة.

اقرأ أيضا| لديكور منزلك.. 5 أفكار لتجديد غرفة النوم بتكلفة بسيطة

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك بعض الأخطاء الشائعة في ديكور غرفة النوم من أبرزها:

حجم السرير خاطئ

السرير هو العنصر الأكثر أهمية في أي غرفة نوم، ولكن اختيار الحجم الخاطئ هو خطأ شائع، ويعد العثور على التوازن الصحيح أمرًا أساسيًا لإنشاء غرفة نوم مريحة وواسعة.

عدم كفاية الإضاءة

تعد غرفة النوم المضاءة جيدًا أمرًا ضروريًا لخلق جو مريح، وأن الإضاءة غير الكافية هي خطأ شائع.

لمعالجة هذه المشكلة، قم بمزج مصادر الإضاءة المختلفة ومطابقتها، مثل الشموع ومصابيح الأرضية ومصابيح الطاولة والإضاءة العلوية، واختر المصابيح ذات الألوان الدافئة لتعزيز أجواء الترحيب، وأن الإضاءة الكافية تضمن لك الاستمتاع بغرفة نومك في أي وقت من اليوم.

اختيار الأثاث غير المناسب

يؤكد تيجبال سينج شيخاوات، مهندس الديكور، أن اختيار الأثاث الخاطئ يمكن أن يدمر جماليات غرفة نومك.

لتجنب هذا الخطأ، ضع في اعتبارك حجم غرفتك وتصميمها عند اختيار الأثاث، وتأكد من أن أثاثك يكمل ديكور غرفة نومك وأن يكون عمليًا ومريحًا، ويمكن للأثاث المناسب أن يعزز المظهر العام لغرفة نومك، مما يجعلها مساحة أكثر متعة.

تجاهل الديكور والأعمال الفنية

يلعب الديكور والأعمال الفنية دورًا مهمًا في إنشاء غرفة نوم جذابة. ولسوء الحظ، يتجاهل الكثيرون أهميتها.

وينصح شيخاوات بإضافة العديد من الزخارف والأعمال الفنية، مثل الصور الفوتوغرافية والمنحوتات والمزهريات، لتعزيز أجواء غرفة نومك، ويمكن أن يؤدي إدراج النباتات أيضًا إلى جلب بيئة طبيعية وهادئة إلى غرفتك، مما يحولها إلى ملاذ للاسترخاء.

إغفال أهمية الملمس

غالبًا ما يتم التقليل من أهمية ملاءات الأسرة وأغطية الوسائد، ولكنها حيوية لغرفة نوم مريحة.

وفقا لشيخاوات، لتجنب هذا الخطأ، قم بدمج مواد مختلفة في غرفة نومك، وفكر في إضافة البطانيات المريحة والوسائد الناعمة والفراش الناعم.ولمزيد من العمق والملمس، فكر في الستائر والسجاد، ولا تخلق هذه العناصر اهتمامًا بصريًا فحسب، بل تساهم أيضًا في خلق أجواء دافئة ومرحبة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة