برشلونة
برشلونة


دوري الأبطال.. ثمن النهائي على مرمى بصر كبار أوروبا

وكالات

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 04:05 م

صار ضمان التأهل إلى ثمن نهائي دوري الأبطال على مرمى البصر لكل من ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وبايرن ميونخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي، إذ يكفي تحقيق انتصار في هذه الجولة الرابعة من دور المجموعات لحجز تذكرة الأدوار الإقصائية.

ويحل برشلونة ضيفا على شاختار دونيتسك الأوكراني يوم الثلاثاء، فيما يستضيف مان سيتي يانج بويز على ملعب الاتحاد في اليوم نفسه.

وفي اليوم التالي (الأربعاء)، يستقبل بايرن ميونخ جالطة سراي وريال مدريد سبورتنج براجا.

وصار برشلونة قريبا من كسر لعنة المواسم الأخيرة الماضية، فالنادي الكتالوني تحت قيادة تشافي هيرنانديز لم يتخط خلال العامين الماضيين عتبة دور المجموعات.

وأظهر برشلونة هذا العام تفوقه على خصومه في المجموعة: بورتو وأنتويرب وشاختار، الذي سيواجه هذه المرة خارج الديار، في هامبورج.

وليست لدى شاختار فرص حقيقية في التأهل، فتفصله 3 نقاط عن بورتو الثاني الذي سيواجه أنتويرب الضعيف الذي لم يحصل على أي نقاط.

بالنسبة إلى مان سيتي فقد فاز على النجم الأحمر ولايبزيج ويانج بويز، الذي سيواجهه مرة ثانية، لكن هذه المرة على ملعب الاتحاد.

وتقول كل الأمور في هذه المجموعة إن سيتي، حامل اللقب سيتأهل بالفوز على يانج بويز الذي لم يحقق أي مكسب، فيما يسعى لايبزيج لاحتلال الوصافة، إذ تفصله 3 نقاط فقط عن النادي الإنجليزي.

ويسعى ريال مدريد، صاحب 14 لقبا في دوري الأبطال، لحسم تأهله حين يستقبل سبورتنج براجا الذي فاز عليه وسط جماهيره منذ 10 أيام.

وإن حقق الريال مسعاه سيقترب براجا من توديع البطولة، ما سيصب في مصلحة نابولي الإيطالي حين يستقبل يونيون برلين الذي لم يحقق أي نقطة.

وحال فز بايرن ميونخ على جالطة سراي في أليانز أرينا، سيحسم هو الآخر تأهله لثمن النهائي، قبل جولتين على نهاية دور المجموعات.

ويحتل النادي التركي المركز الثاني في مجموعته بفارق نقطة عن مانشستر يونايتد الذي قد يخطف الوصافة إن خسر جالطة وفاز هو على كوبنهاجن الدنماركي.

ويتقاسم ريال سوسيداد صدارة المجموعة الرابعة مع إنتر ميلان الإيطالي، وسيستقبل بنفيكا على ملعب ريالي أرينا بعد أن فاز عليه في الجولة الماضية.

ولو فاز سوسييداد سيضمن التأهل هو الآخر، وهو نفس ما ينطبق على إنتر لو فاز على سالزبورج النمساوي.

ولا يوجد هامش خطأ كبير أمام أتلتيكو مدريد وإشبيلية، حيث سيخوضان مواجهات صعبة. ويحتل أتلتيكو الذي سيواجه سيلتك، المتذيل، المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 5 نقاط.

بالنسبة إلى إشبيلية فسيواجه آرسنال في لندن بعد أن خسر منه على ملعب سانشيز بيثخوان في الجولة الماضية.

ويحتل النادي الأندلسي المركز الثالث في المجموعة الثانية بنقطتين بفارق أربع نقاط عن أرسنال المتصدر، فيما سيواجه لانس الوصيف بأربع نقاط أيندهوفين متذيل المجموعة بنقطتين أيضًا.

وفي المجموعة السادسة، يتصدر باريس سان جيرمان بـ6 نقاط بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند ونيوكاسل، فيما يحتل ميلان القاع بنقطتين.

ويسعى ميلان لإحياء فرصه الثلاثاء حين يواجه باريس على ملعب سان سيرو، فيما سيحل نيوكاسل ضيفا على دورتموند بملعب سيجنال إيدونا بارك.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة