وزير التنمية المحلية ومحافظ الدقهلية يتفقدان المعرض
وزير التنمية المحلية ومحافظ الدقهلية يتفقدان المعرض


إقبال على معرض منتجات مبادرة «أيادي مصر»

حازم نصر

الأحد، 05 نوفمبر 2023 - 07:49 م

شهد معرض مبادرة «أيادى مصر» المُقام بحديقة شجرة الدر ب المنصورة لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية إقبالًا كبيرًا من المواطنين للشراء من المعرض نتيجة تنوع منتجاته ورخص أسعارها.

المعرض يأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بدعم الأسرة المصرية فى مجال الصناعات اليدوية والحرفية لزيادة معدل الإنتاج وتوفير فرص عمل جديدة وزيادة دخل الأسرة والحفاظ على تلك المنتجات من الانقراض، كما يأتى فى إطار خطة وزارة التنمية المحلية بشأن العمل على تسويق مشروعات الحرف اليدوية للمرأة والأسرة المصرية وتوفير مدخلات الإنتاج، مع تنظيم وتيسير المعاملات التجارية باستخدام السوق الإلكترونية شاملة العرض والتسويق والتجارة من خلال المنصة الإلكترونية التى أطلقتها الوزارة وهى «منصة أيادى مصر».

اقرأ ايضاً| تعاون مصري أسترالي.. إنتاج العبوات الغذائية الكرتونية صديقة البيئة

وكان اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية ود.أيمن مختار محافظ الدقهلية قد افتتحا المعرض الذى يستمر لمدة أسبوع.

وأوضح أن عدد المنتجين والحرفيين على منصة «أيادى مصر» يشهد ارتفاعًا ملحوظًا حيث وصل إلى 1800 حرفى كما زاد عدد المنتجات المُسجلة لأكثر من 7300 منتج متنوع من جميع المحافظات.

من جانبه أكد محافظ الدقهلية أن الحرف اليدوية كنز من كنوز مصر وثروة قومية لابد من الحفاظ عليها من الانقراض ودعمها، فقد عرفتها الدولة المصرية منذ أقدم العصور فهى تعبر عن عادات وتقاليد مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة