د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

الشيطان يعظ «1»

محمد حسن البنا

الثلاثاء، 07 نوفمبر 2023 - 07:19 م

بأدب جم، وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، الرسائل الأمريكية لإسرائيل بانها «مشوشة»!. و»لا تحمى المدنيين فى غزة . وغير قادرة على إيقاف العدوان على القطاع».

كما قلت هذا تعبير مؤدب لا يليق بما تفعله الادارة الامريكية والغربية فى محرقة ترتكبها الصهيونية ضد مدنيين يقتلون بدم بارد كل ثانية. العالم كله يشاهد جرائم حرب وبأسلحة محظورة دوليا ضد اطفال ونساء وشيوخ، لم يرفعوا السلاح ضد المحتل الصهيونى. العالم كله يشهد ثورة غضب شعبية تخرج فى مظاهرات ضد ما ترتكبه اسرائيل بحق الفلسطينيين.

العالم كله يشهد الدمار والخراب فى كل أنحاء قطاع غزة.
لقد وجهت مصر رسالة قوية للعالم: «لا بد أن تتحرك كل الدول وتبعث رسائل للضغط على إسرائيل لزيادة دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة ووقف الانتهاكات. كما أنه على الدول المانحة أن تضطلع بمسئولياتها جراء العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، لان إسرائيل تعوق دخول المساعدات الإنسانية. وتنتهك قرارات الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية والقانون الدولي.

وهناك مسئولية أيضًا على الدول الإقليمية بأن تحرص على عدم اتساع هذا الصراع، وعدم خروج الوضع عن السيطرة، منطقة الشرق الأوسط لا تتحمل مزيدًا من عدم الاستقرار. لقد تحملت مصر مسئوليتها منذ اليوم الأول، من خلال العمل على وقف إطلاق النار، ودخول المساعدات الإنسانية، وإخراج الرعايا الأجانب من قطاع غزة. ولابد ان يكون هناك موقف فاعل خلال القمتين القادمتين، القمة الإسلامية والقمة العربية الطارئة، اللتين ستعقدان خلال أيام لبحث العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة.

نحن نرى ما تفعله وتقوله الادارة الامريكية، تقول انها تحدثت مع إسرائيل عن ضرورة حماية المدنيين الفلسطينيين، وعلى إسرائيل أن تميز بين المدنيين والمسلحين فى عملياتها العسكرية. وفى نفس الوقت تمد اسرائيل بالاسلحة والعتاد والمال والمرتزقة للقضاء على الشعب الفلسطينى. وترسل ايضا حاملات الطائرات وترسانات الاسلحة، واكبر غواصة نووية لديها دعما لاسرائيل، واشعال المنطقة وتهديد استقرارها. والحديث متواصل بإذن الله .
دعاء: اللهم عليك باليهود والامريكان.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة